الأخبار

د. ميادة سوار الدهب تؤكد دعم الحزب للتحول الديمقراطي واستكمال مهام الفترة الانتقالية ..

الخرطرم عزة برس ان

أكدت الدكتورة ميادة سوار الدهب رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي دعم الحزب للتحول الديمقراطي واستكمال مهام الفترة الانتقالية والاستقرار في السودان ..
ونوهت سوار الدهب إلى أن السودان يمر بمنعطفات خطيرة تهدد وحدته واستقراره وان الفترة الانتقالية في السودان تمر بتحديات معقدة تتطلب توافق سياسي من واقع المسؤولية الوطنية التي تحتم على الجميع الاصطفاف حول مشروع وطني تعلو فيه المصلحة العليا على سواها ويلبي تطلعات المواطن ويحقق الأمن والاستقرار للبلاد ..
كما اكدت ان الازمة  الحالية أزمة بين طرفي الحكم بشقيه المدني والعسكري ولا دخل لأطراف أخرى في هذا الصراع وهذا يرجع إلى مكمن الخلل في منهجية صياغة الوثيقة الدستورية وهو امر متوقع في ظل انعدام الثقة بين شركاء الفتره الانتقالية ..
ونفت الدكتوره مياده التفويض لأي جهة من أطراف الحكم في المرحله الحاليه وزادت أن التفويض هو تفويض الشعب الذي لم يقل كلمته بعد وإنما ما يحدث الان هو صراع داخلي بين شركاء الفترة الانتقالية واي محاولات للزج باطراف اخرى هي مجرد محاولات لصرف الأنظار عن اصل الصراع القائم بين مكونات الحكومة ..
وأشارت رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي انهم كشركاء وطنيين يدعون طرفا الحكم إلى اعلاء صوت العقل لتجاوز حالة السيوله السياسية الحاليه والتوافق حول الأهداف الوطنيه للعبور بالفتره الانتقاليه الى بر الامان وصولا إلى انتخابات حرة نزيهة ..


مواضيع ذات صلة

مليونية جديدة اليوم وسفارة واشنطن تدعو رعاياها للحذر

عزة برس

قيادي بالشيوعي ل”عزة”: تحالف الحرية والتغيير “انتهى”

عزة برس

خلافات الحرية والتغيير تكشف المستور.. يفاوضون المكون العسكري سرأً ويرفضون في العلن

عزة برس

التشكيك في مقتل العميد بريمة .. محاولات لصرف الانظار عن الأيادي الحزبية المخططة

عزة برس

صحيفة تركية: استقالة 872 عضوا من حزب أردوغان بشكل جماعي

عزة برس

مذاكرة في ألواح تاريخية.. بقلم : د الصادق الهادي المهدي

عزة برس

اترك تعليق