الأخبار

وزير التعليم العالي تفتتح مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المهملة بمستشفى سوبا

افتتحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون ، مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المدارية المهملة بمستشفى سوبا.
وهنأت صغيرون، جامعة الخرطوم على الانجاز الكبير، وقالت إنّ ذلك يؤكد أنّه لا مستحيل تحت الشمس، وأن كل أمر ممكن في السودان.
ودعت، إلى الفخر والاعتزاز بسيرة العالم البروفيسور “أحمد محمد الحسن” الذي يحمل المركز اسمه، تقديراً لاسهاماته المتفردة في البحث العلمي وتطبيق المعرفة العلمية عبر النظرة الثاقبة وخدمة المجتع مع الحفاظ على التواضع الجم.
وثمنت التعاون القوي بين القطاعين العام والخاص واكدت ضرورة تكامل الجهود لانجاز مشاريع تساهم في تقدم البلاد.
من جانبه، أكد مدير مستشفى سوبا الجامعي دكتور شداد محمد محمود، أن افتتاح المركز يأتي ضمن مساعي تطوير العملية الطبية، و يدعم سياسة البحث العلمي القائم على الأدلة، وأشار إلى أنه الأول من نوعه بالسودان لذلك تم تكريم العلماء الذين مهدوا الطريق للوصول إلى هذا الصرح، وعلى رأسهم بروفيسور أحمد محمد الحسن.

وقدّم دكتور تيسير الطيب إفادات بشأن الأمراض المدارية المهملة، وأشار إلى أنها أزيلت من الأجزاء المتقدمة من العالم ولكنّها ما زالت تشكّل وصمة اجتماعية ذات انعكاسات اقتصادية سالبة بالدول الأقل نمواً، وقال إن تأسيس مركز الحسن جاء تلبيةً لمتطلبات الأمراض المهملة، حيث يعد إضافة كبرى للدارسين والمرضى ويفتح الطريق لأفضل الانجازات للبحوث السريرية. مبيناً أن تسمية المركز جاءت من اسم البروفيسور “أحمد محمد الحسن” تقديراً لسيرته المهنية وعطاءه المتصل، ووفاءً لبحوثه التي ألهمت أجيالاً من الباحثين. وتضمن حفل الافتتاح تمريض نخبة من العلماء في مجال الطب والصحة، والمؤسسات المشاركة في فعاليات

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يقف على توزيع حقيبة رئيس مجلس السيادة للمعلمين بالقاهرة

عزة برس

حكومة ولاية كسلا تحذر من دمج اللاجئين في المجتمع ومنحهم أراضي زراعية

عزة برس

المليشيا تحتجز عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية من (يونسيف) كانت في طريقها للفاشر.. وتحذير لرعاتها

عزة برس

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

اترك تعليق