الأخبار

وزير التعليم العالي تفتتح مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المهملة بمستشفى سوبا

افتتحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون ، مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المدارية المهملة بمستشفى سوبا.
وهنأت صغيرون، جامعة الخرطوم على الانجاز الكبير، وقالت إنّ ذلك يؤكد أنّه لا مستحيل تحت الشمس، وأن كل أمر ممكن في السودان.
ودعت، إلى الفخر والاعتزاز بسيرة العالم البروفيسور “أحمد محمد الحسن” الذي يحمل المركز اسمه، تقديراً لاسهاماته المتفردة في البحث العلمي وتطبيق المعرفة العلمية عبر النظرة الثاقبة وخدمة المجتع مع الحفاظ على التواضع الجم.
وثمنت التعاون القوي بين القطاعين العام والخاص واكدت ضرورة تكامل الجهود لانجاز مشاريع تساهم في تقدم البلاد.
من جانبه، أكد مدير مستشفى سوبا الجامعي دكتور شداد محمد محمود، أن افتتاح المركز يأتي ضمن مساعي تطوير العملية الطبية، و يدعم سياسة البحث العلمي القائم على الأدلة، وأشار إلى أنه الأول من نوعه بالسودان لذلك تم تكريم العلماء الذين مهدوا الطريق للوصول إلى هذا الصرح، وعلى رأسهم بروفيسور أحمد محمد الحسن.

وقدّم دكتور تيسير الطيب إفادات بشأن الأمراض المدارية المهملة، وأشار إلى أنها أزيلت من الأجزاء المتقدمة من العالم ولكنّها ما زالت تشكّل وصمة اجتماعية ذات انعكاسات اقتصادية سالبة بالدول الأقل نمواً، وقال إن تأسيس مركز الحسن جاء تلبيةً لمتطلبات الأمراض المهملة، حيث يعد إضافة كبرى للدارسين والمرضى ويفتح الطريق لأفضل الانجازات للبحوث السريرية. مبيناً أن تسمية المركز جاءت من اسم البروفيسور “أحمد محمد الحسن” تقديراً لسيرته المهنية وعطاءه المتصل، ووفاءً لبحوثه التي ألهمت أجيالاً من الباحثين. وتضمن حفل الافتتاح تمريض نخبة من العلماء في مجال الطب والصحة، والمؤسسات المشاركة في فعاليات


مواضيع ذات صلة

على كل.. محمد عبدالقادر يكتب : توقعات حميدتي .. لمن الشارع اليوم؟!

azza press

خلافات جديدة بالحرية والتغيير

azza press

إغلاق كبري المك نمر جهة الخرطوم وعدد من الطرقات

azza press

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

اترك تعليق