الأخبار

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

 

 

الخرطوم ـــ عزة برس

عبر عدد من الخبراء والمحللين السياسيين عن أسفهم العميق عنما يجري في البلاد هذه الأيام من انقسامات خاصة بين شركاء حكومة الفترة الانتقالية ( العسكريبن والمدنيين) ما وصفه البعض باخطر تحد يجابه البلاد منذ اندلاع ثورة ديسمبر المجيدة.
وشكك البعض حول حقيقة الانقسام نفسه الذي جرى بين المكونين المدني والعسكري واعتبروها جزء من محاولات الحكومة لتمديد الفترة الانتقالية فيما رأى البعض الآخر مجرد ورقة مساومة يستخدمها كل طرف للحصول على أهدافه ومراميه.
ونوه الخبراء الى أن هنالك جهات تروج وتطلق الأكاذيب والاشاعات عبر منصات الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بأن العسكريين هم من حاولوا الانقلاب على الثورة لتنهي الفترة الانتقالية وبالتالي يستعطفون الشعب بالنزول الى الشارع للتأييد والمناصرة متناسين أن الشعب السوداني هو الذي اسقط حكومة البشير .
وتساءل الخبراء عن الجهات التي تروج لتلك الشائعات وغيرها مشيرين الى فلول النظام السابق والمتواطئين معهم والذين يحلمون بالعودة مرة أخرى الى السلطة .
حديث البرهان امام جنود المدرعات كان واضحا وازال كثير من الشكوك مؤكدا قدرة الجيش لحماية الثورة من المتربصين الذين يحاولون اعادة الساعة الى الوراء.
ويقول خبراء أن وحدة المكون العسكري بدأت واضحة للعيان من خلال ظهور الفريق اول عبد الفتاح البرهان والفريق أول محمد حمدان دقلو أمام العالم في مشهد يقطع الطريق أمام كل من يحاول العبث بطبيعة العلاقة التي تجمع بين الجيش وقوات الدعم السريع وبات المكون العسكري أكثر تماسكا على تحقيف التحول الديمقراطي، في الوقت التي يتشظى فيه المكون المدني ويفقد بوصلة الاتجاهات وهذا ما أشار اليه الفريق اول حميدتي خلال مخاطبته جموع العسكريين عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة عندما حمل سياسيين مسؤولية الأزمة الراهنة.
ويقول المحلل السياسي الطيب مصباح إن قوة المكون العسكري أصبحت حامية للثورة ومنحازة لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة وأن الجيش والدعم السريع يعملان بتناغم كبير مما أسهم في احباط المحاولة الانقلابية اليائسة وأضاف أن الشارع أصبح أكثر ثقة في قواته المسلحة بعد أن عانى الشعب كثيرا من استمرار الأزمات وطول أمد الأحوال الاقتصادية المتردية.

مواضيع ذات صلة

وصول (١٣٦٤) طناً من المساعدات الإنسانية الي ولايتى غرب ووسط دارفور

عزة برس

كباشي: إطمأنيت بأن فرسان المنطقة العسكرية الشرقية على أهبة الإستعداد لتحرير مدني وكل مناطق وقرى الجزيرة

عزة برس

«مقاومة مدني» ترفض تأسيس «الدعم السريع» سلطة مدنية بالجزيرة

عزة برس

الكباشي ومناوي يصلا القضارف

عزة برس

اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم تقر عددا من الموجهات للمرحلة القادمة

عزة برس

وزارة الداخلية تكشف …عن دخول اكثر من ٤ الف  اجنبي في العام الماضي  عبر مطار بورتسودان

عزة برس

اترك تعليق