الإقتصاد

بيان من وزارة الطاقة حول إستئناف صادر النفط

*بيان صحفي عن استئناف صادر النف*

 

تعلن وزارة الطاقة والنفط عن التوصل الي اتفاق مع الاهل بشرق السودان علي استئناف عمليات صادر الخام النفطي و ذلك مع الوفد الرسمي الذي زار مدينة بورتسودان أمس بقيادة عضو مجلس السيادة الفريق أول شمس الدين كباشي رافقه عدد من الوزراء من بينهم وزير الطاقة والنفط ، وقادت هذه الخطوة الي ازالة القلق الذي ساد قطاع النفط منذ اغلاقة تخوفاً من عواقبه الوخيمة على الصناعة النفطية بالسودان.

وتؤكد الوزارة فتح ميناء بشائر للبترول وانتظام عمليات صادر البترول حيث تجري اليوم عمليات شحن احدى السفن بعد ان انتظمت جدولة البواخر القادمة لتحميل النفط للصادر .

كما تؤكد الوزارة ان إمداد المنتجات البترولية في كل ولايات السودان مطمئن جداً ويجري بصورة طبيعية ولا يوجد ما يدعو للقلق في ظل عمل مصفاة الخرطوم كالمعتاد على رفد البلاد بالمنتجات البترولية.

 

مواضيع ذات صلة

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 18 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا يصل الفاو

عزة برس

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعلن عن مؤتمر دولي لتمويل مشروعات التنمية

عزة برس

طايرة قطرية تحمل ٢٥ طن من المساعدات وسيارات إسعاف تصل بورسودان.. ابراهيم جاير : نحي الجهود القطرية ونؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات بين الخرطوم والدوحة

عزة برس

اترك تعليق