الأخبار

بتقنية عالية وأرشفة مركزية متميزة.. بنك فيصل الإسلامي يفتتح فرعه بالسوق العربي الخرطوم

 

رصد _أمل أبوالقاسم

افتتح صباح اليوم بالخرطوم بنك فيصل الإسلامي السوداني فرع السوق العربي والواقع بشارع السيد عبدالرحمن شرق صينية الخرطوم، وشرف الاحتفال عدد مقدر من المسؤولين ذوي الصلة يتقدمهم المدير العام للهيئة السودانية للجمارك، الفريق بشير وممثل بنك السودان المركزي، مدير تنظيم الإتصالات، المدير العام لدار الوثائق القومية، شركة سوداتل، وبنك الخرطوم، بنك الخليج، ممثل مدير عام الشرطة.


ويحتوى المبنى الجديد على على أربع طوابق طابق ارضي، وطابق ثاني وثالث خصصا للارشيف المركزي لكل افرع مجموعة بنك فيصل، يشتمل الطابق الأول على مستودع يحتوي علي (٧١٠) دولاب بسعة تخزينية (٣٥ الف صندوق)، ويوجد به مكتب مدير الوحدة الأستاذ “خالد عبدالقادر”، فضلا عن مكتب رئيس القسم الورقي، إلى جانب قاعة محاضرات تسع ل” ٣٠” شخص يتم فيها تدريب الموظفين الجدد والطلاب والزائرين. ايضا مكاتب الموظفين بالقسم الورقي.


اما الطابق الثاني ايضا يشتمل على مستودع بسعة تخزينية (٧١٠) دولاب و (٣٥) الف صندوق، كذلك به قسم الارشفة الالكترونية، ورئيس القسم ومعمل حاسوب يشتمل على عشرة اجهرة حاسوب وعشر ماسحات ضوئية، كما يضم مكتب العمليات الفنية الذي يعمل على الفرز والتصنيف قبيل الدفع به إلى المستودعات، ومكتب الموظفين كما أوضح الأستاذ “خالد” مسؤول الأرشيف المركزي
يشتمل الدور الثالث على مستودع احتياطي، فيما خصص الرابع لمركز الاتصالات والكول سنتر، وبه عدد ١١٧ موظف بثلاث ورديات، يقدمون خدمة العملاء عن طريق الواتساب والاتصال العادي.

الرئيس التنفيذي لبنك فيصل الأستاذ “معاوية أحمد الأمين عبدالرحمن أكد خلال الاحتفال بافتتاح الفرع الجديد حرصهم على مستوى الخدمات وتهيئة بيئة عمل تلبي حاجة العملاء والموظفين. وعدد أقسام البنك التي تقدم خدمة لكل الأفرع بما بظهر الوجه المشرق وذلك بتزويدها بأجهزة رقمية، وصالات مجهزة بأحدث الأجهزة لتقديم خدمات مميزة للعملاء واستقطاب ولاءهم.
وأضاف “الأمين” ان خدمة العملاء ارتفعت لتصل ٩٦٪ مقابل ١٣٪ فقط. هذا الي جانب زيادة استقبال الاتصالات التي بلغت ٥٠ الف مكالمة في اليوم عوضا مئات فقط، موضحا ان ٤٦ ٪ من هذه المكالمات لحل الإشكالات.
من جانبها أشادت مدير دار الوثائق القومية بالارشيف الإلكتروني للبنك وقالت انه سيخفف المساءلة والشفافية، وابدت فخرها واعتزازها بهذا الإنجاز الذي يصب في صالح الارشفة وحقق الآمال العراض كونه نقطة ضوء مشرفة، لافتة إلى ان كل المؤسسات تسعى لحفظ ارشفتها وبنك فيصل حقق طفرة.
مدير عام الجمارك الفريق بشير الطاهر وبعد ان قدم التحية لبنك فيصل وقادة العمل المصرفي وقادة الأجهزة التقنية أشاد بهذا بهذا الإنجاز الذي وصفه بالضخم، مبينا انهم كانوا يتعاملون عبر الموقع القديم لكن هذا المبنى الجديد يفوق الوصف، وأثنى على الكوادر الطبية التي تتعامل مع الجمهور من تعامل راقي وفي كل الفروع وما شهدنا به اليوم انجاز نفخر به جميعا.
كما ثمن على دور الأرشيف المركزي، مبينا انهم سيستفيدون من هذه التجربة، وعلى كل المؤسسات ان تحزو حزو، ونحن في الجمارك سنعمل عليها، لافتا الي ان الجمارك تتعامل مع البنك منذ العام ٢٠١١م وان التعامل والتحصيل اصبح إلكتروني ونتطلع لمزيد من التعاون مع بنك فيصل الإسلامي.


مواضيع ذات صلة

الاتحاد الأوروبي.. رسائل إلى السلطات وازدواجية معايير

عزة برس

أرسنال يستدرج ليفربول فى إياب نصف نهائى كأس الرابطة الإنجليزية

عزة برس

واشنطن والغرب في اجتماع الرياض بشان السودان .. تكرار وعود الأصدقاء ورسائل تجافي الحقائق !!

عزة برس

الجزائر تصطدم بـ كوت ديفوار فى مواجهة نارية بأمم أفريقيا

عزة برس

مسؤول إقليمي بـ«الصحة العالمية» يُعلن موعد متوقع لانتهاء المرحلة الحرجة من كورونا

عزة برس

استراتيجيات..د. عصام بطران بكتب : نعاني من خلل مزمن في تفسير مفاهيم المصطلحات !!

عزة برس

اترك تعليق