حوادث

المتهم في قضية كوفتي أمام القاضي : بنك السودان أغلق ستة حسابات لأسماء أعمال من عشرة وتبقت أربعة هي التي اشترينا عبرها تعويضات المدمرة كول.. تفاصيل..

الخرطوم _ ترياق نيوز

مثل امس امام مولانا عمر احمد عبدالله المتهم في البلاغ تحت المادة ١٧٩ج من القانون الجنائي تحرير شيكات بدون رصيد بمبلغ وقدره ستة وعشرين تريليون واربعمائة واربعين مليار جنيه بالقديم . وفي جلسة سابقة قال شاهد الاتهام الاول المدير المالي لشركة كوفتي اسامة محمد الحسن بأن المتهم يعمل معنا منذ اربعة سنوات في شراء عائد الصادر من العملات الحرة والذهب ولم يخفق الا هذه المرة لعدم الايفاء ب طن ذهب ومبلغ سبعة وسبعين مليون درهم ووقع على بياض اربعة شيكات للذهب وشيكين اثنين للعملة وتم ملأها في ما بعد بالمبلغ المذكور المدير العام لكوفتي صديق محمد صالح وقال بأن المعاملة بيننا وبين المتهم حتى ٧/٧/ ٢٠٢٠م كانت صفرية بمعني لم نكن نطلبه شئ ولم يطلبنا شئ هذه الجزئية دونها محامي الدفاع ولم تدون في محضر القاضي واصبح فيها جدل حتى اضطر محامي الدفاع عادل عبدالغني ان يوجه سؤال للاتهام متى كانت المعاملة صفرية حددوا اي تاريخ ترونه ولم يجد إجابة .

بالامس ومن خلال الاستماع للمتهم في هذه القضية وفي الجزئية المتعلقة بالشيكات تحديدا قال المتهم محمد صديق سليمان امام القاضي : من خلال عملي مع مدير كوفتي صديق محمد صالح وانا اشتري له العملات الصعبة من السوق هنالك عشرة اسماء اعمال او اكثر نتعامل من خلال حساباتها أي يتم فيها توريد المبالغ بالسوداني من كوفتي ويتم توريد العملات الصعبة ل كوفتي في الخارج وقال لاحقا بنك السودان اغلق ستة حسابات اسماء الاعمال من العشرة وتبقت اربعة وهي التي اشترينا عبرها تعويضات المدمرة كول التي ورد بنك السودان مبالغها مباشرة وهي تتجاوز الاربعة تريليون ذهبت لهذه الحسابات وحسابات كوفتي ، ثم لاحقا أغلقت هذه الحسابات الاربعة زائدا حسابات كوفتي وحسابات صديق محمد صالح وحسابات شقيقه .
وقال المتهم ذات يوم اجتمعت مع مدير كوفتي صديق محمد صالح في مكتبه وقال لي في ما قال انا ادي مبالغ كبيرة بالسوداني لافة في السوق باعتبارنا نوزع مواد غذائية وكما تعلم بأن حساباتنا اغلقت من قبل بنك السودان واود ان تورد هذه المبالغ في حسابك الخاص شريطة ان تمنحني دفتر شيكاتك ..
وواصل محمد صديق قائلا: بحكم الثقة بيني وبينه وافقت بشرط بان لا اوقع في شيك الا بعد أن اتأكد بان هنالك مبالغ تم توريدها في حسابي .. وبما انه لم يتم توريد اي مبالغ في حسابي لم اوقع في اي شيك على الاطلاق وهذه الشيكات محل الدعوة لم احررها ولم اوقع عليها وانا سلمت صديق محمد صالح دفتر شيكات كامل وليس شيكات محددة .. وبعد ذلك تفاجأت ان تم القبض علي في بلاغ كان مقبوض فيه صديق محمد صالح مدير كوفتي ومديره المالي اسامة محمد الحسن تحت المادة ٥٧ أ تخريب الاقتصاد اذا به يتحولوا من متهمين الى شهود ضدي والمبلغ المذكور كان فاقد ايرادات للدولة وعندما لم يثبت علي شئ فتح لي بلاغ ١٧٨ ج احتيال ثم تحول البلاغ الى ١٧٩ ج تحرير شيكات هو البلاغ الذي بموجبه انا امام المحكمة الان ..


مواضيع ذات صلة

مكافحة التهريب بجمارك الفاشر تضبط حبوب مخدرة وتحتسب شهيدين.. إليك التفاصيل..

azza press

 عااجل.. ضبط كبسولات كهربائية تستخدم في أغراض التفجير

azza press

في جريمة قتل بشعة.. مقتل طالب اساس على يد زميله

azza press

كمين بمدينة بحري ينتهى بالقبض على ثلاثة من الإرهابيين الهاربين أحدهم مصاباً باصابات بليغة

azza press

إستشهاد إثنين من الضباط وإصابة آخرين من جهاز المخابرات أثناء تفكيك شبكة إرهابية

azza press

حملات مفاجئة لفحص الكحول والمخدرات لسائقي الباصات السفرية بطريق بارا

azza press

اترك تعليق