الإقتصاد

المالية تتعهد بحل قضية سيارات المغتربين بالتعرفة القديمة لكل من بدأ

الخرطوم: عزة برس

تعهدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بحل قضية سيارات المغتربين بالتعرفة القديمة ولكل من بدأ. خلال 15 يوم فقط بدأت من تاريخ الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري .

وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للجنة المتضررين عمار عبد العزيز البخيت‘ إن وكيل وزارة المالية نقل عن وزير المالية جبريل إبراهيم التزامه للمغتربين المتضررين من الغاء الدولار الجمركي وحجز سياراتهم بالدفع بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ الإجراءات بالتعرفة القديمة إضافة إلى إعفاء الأرضيات وأشار عمار لـ “النورس نيوز ” إلى طلب الوزير مهلة ما بين 12-15 يوم لصدور القرار.

ورفع عدد من المغتربين المتضررين من إلغاء الدولار الجمركي والذين تم حجز سياراتهم بعد تطبيق القرار عليهم بأثر رجعي اعتصام مفتوح من أمام وزارة المالية والذي بدأ الثلاثاء الماضي بعد التزام الوزير بتحقيق مطالبهم.

ويطالب أكثر من 3000 متضرر من المغتربين بحجز سياراتهم لشهور عدة بفعل قرار الغاء الدولار الجمركي بإصدار قرار فوري لجمركة سياراتهم بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ ودون احتساب أرضيات.

وكانت هيئة الجمارك السودانية قد أعلنت عن بدء تطبيق قرار إلغاء الدولار الجمركي اعتباراً من 28/ يونيو الماضي من خلال الإجراءات الجمركية بجميع المنافذ من موانئ ومطارات وحظائر جمركية

وتصاعد غضب المغتربين السودانيين بسبب قرار وزارة الماليه الذي قضى بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات دون استثناء المغتربين.

مواضيع ذات صلة

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق