الإقتصاد

الصناعة تكشف عن جهود لتأهيل المناطق الصناعية وتوفير الطاقة الكهربائية

 

الخرطوم: عزة برس

كشف وكيل وزارة الصناعة المهندس اسماعيل شمس الدين الشافعي عن جهود وزارة الصناعة لتوفير الطاقة الكهربائية للمناطق الصناعية، بالاضافة إلى تأهيل البنية التحتية خاصة الطرق والمصارف.

وقال الشافعي عقب زيارته الميدانية لمصنع العربية للأدوية بالمنطقة الصناعية_سوبا، قال إن المصنع يعتبر ثاني أكبر مصنع على مستوى الوطن العربي من حيث الإمكانيات والتقنيات التي يعمل بها، وأضاف أن المصنع ينتج الأدوية البيطرية حالياً، وقد تم إضافة خط لإنتاج الأدوية البشرية، وهو مجهز بطريقة تلائم المواصفات العالمية من حيث طريقة الإنتاج GMP.

وأشار الشافعي إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الصناعة لتذليل العقبات التي تواجه المصنع، فيما يخص البنية التحتية من طرق وكهرباء، وكذلك مسألة تسجيل منتجاته لدى مجلس الأدوية والسموم، وأوضح أن الوزارة تهتم بمعالجة مشكلات وتحديات قطاع الصناعات الدوائية ضمن استراتيجية الحكومة الانتقالية لتوطين صناعة الدواء في السودان.

مواضيع ذات صلة

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا يصل الفاو

عزة برس

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعلن عن مؤتمر دولي لتمويل مشروعات التنمية

عزة برس

طايرة قطرية تحمل ٢٥ طن من المساعدات وسيارات إسعاف تصل بورسودان.. ابراهيم جاير : نحي الجهود القطرية ونؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات بين الخرطوم والدوحة

عزة برس

ضبط عملات أجنبية مهربة بالقضارف تعادل ٥٦٩ مليار جنيها سودانيا

عزة برس

اترك تعليق