الإقتصاد

نقابات العاملين بالبترول :بسبب الإحتجاجات الأخيرة.. خسائر القطاع بلغت 62 ألف برميل

الخرطوم :محمد مصطفى
حذرت كتلة اللجان التسيرية لنقابات العاملين بشركات إنتاج ونقل خام النفط من مغبة خطورة السيولة الأمنية التي تعاني منها شركات البترول في مناطق الإنتاج والبالغة خمس حقول،واصفة الأمر بالخطير و سيؤدي إلى إغلاق مصفاة الجيلي،  وحذرت من مغبة إغلاق حقول بشائر من قبل الناظر ترك.
وكشف عضو الكتلة خالد بشير الطيب، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بشركة النيل للبترول، عن وجود إشكالات تواجه العاملين في بورتسودان بسبب إغلاق ميناء بشائر، واصفة الأمر بأنه ينذر بالخطر لوجود  عاملين محتجزين مصيرهم غير معروف حتي الآن ، ونوهت إلى أنه حال استمر الوضع فإنه سيتوقف خط الأنابيب ويحدث أضرار كارثية لا يحمد عقابها، وحذر من خطورة إغلاق الخط الناقل فإن عمليات تشغيلة تحتاج الي اسابيع وعمل استثنائي لعودة العمل به بجانب الخسائر المترتبة على الأجهزة والمعدات وجزم بأن قطاع النفط حساس يتطلب من الأجهزة التنفيذية ان تكون على قدر المسؤولية.
وفي الاثناء كشفت الكتلة عن خسارة ٦٢ الف برميل من النفط الخام بسبب الاحتجاجات التي حدثت مؤخراً و بلغت تكتلفها الإجمالية ٣،٥ مليون دولار واستنجدت بالجهاز التنفيذي بالدولة وحثتها علي ضرورة التدخل العاجل وحسم الإشكالات الأمنية المتزايدة واشارت الكتلة خلال مؤتمر صحفي حول التحديات الأمنية المتزايدة بمواقع الإنتاج ( اليوم ) عن أعمال تخريب وسرقات تم حصرها منذ بداية شهر يناير الي أغسطس بإجمالي عمليات التخريب ٢٩٣ حالة و٦٧ حالة سرقة اضافة الي ٢٧ حالة إيقاف عن العمل بسبب الاحتجات بجانب اختطاف العاملين ووصف الأمر بالخطير يتطلب وقفة جادة لتأمين العاملين بالقطاع .

مواضيع ذات صلة

جابر: الحكومة اتخذت قرارات فيما يختص بالاستثمار ومعالجة قضية أصحاب المصانع المتضررة

عزة برس

جابر يطمئن على سير الموسم الزراعي والمخزون الاستراتيجي ويعلق على ما نشرته منظمة الفاو الزراعية الدولية

عزة برس

بحضور الفريق جابر مالية القضارف توقع مذكرة تفاهم مع بنك امدرمان الوطني

عزة برس

بأعلى مستوى.. سعر الدولار اليوم الاثنين 25 مارس 2024 بالبنوك والسوق الموازي

عزة برس

رقم تاريخي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 24 مارس 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

والي الجزيرة يؤكد بأن الولاية قاطرة الاقتصاد القومي

عزة برس

اترك تعليق