الأخبار

الجنرال خميس : خسائر وسط دارفور أكبر من طاقة حكومة الولاية تحتاج لتدخل حكومة المركز

 

وسط دارفور – إنعام النور

تفقد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر خلال زيارته لمدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور الأحداث التي شهدتها الولاية مؤخرآ للوقوف علي الاوضاع و الإطمئنان عليها والمؤازرة عليها.

و عقد الجانبان إجتماعآ تنويريآ بامانة الحكومة استمع من خلاله شرح مفصل من الدكتور أديب عبدالرحمن والي ولاية وسط دارفور و أبدى الجنرال خميس أسفه لما جري من الدمار الكامل الذي لحق بإنسان وسط دارفور. و قال: “ما حصل في وسط دارفور لا يشبه عمل الثورة لأن لها ركائز أساسية وهي حرية سلام و عدالة “. مبينا أن هذه المؤسسات هي للشعب قبل ان تكون مؤسسات دولة و يحب علي الحكومة والشعب تحمل المسؤولية سويآ لحماية المؤسسات، مؤكدآ ان حكومته ستقف لتساند وسط دارفور.

و أبان من خلال زيارته لوسط دارفور: نستطيع ان نناقش قضايا مهمة كولايتين و نحن لدينا مصالح مشتركة فيما بيننا ووعد بإيصال رسائلهم لحكومة المركز لسند و دعم وسط دارفور. و قال: “ما حصل في وسط دارفور أكبر من طاقة حكومة الولاية و يجب علي حكومة المركز ان تقف معهم ” .

الي ذلك وقف خميس و الوفد المرافق له علي المواقع التي تأثرت بالأحداث شاكرآ شعب وسط دارفور لحسن الاستقبال و دعاهم للتعاون مع حكومة الولاية و تبني مسؤولية تنميتها.

و كشف الدكتور أديب عبدالرحمن عن جملة الأضرار التي لحقت بوسط دارفور من تدمير كامل لأمانة الحكومة بما في ذلك الأساسيات و الأوراق والوثائق، والمستندات، و المعدات الالكترونية، و تدمير عدد 17 عربة تهشيم كامل، و حريق كامل ل 15 عربة. مؤكدآ اختيار و شكلية و آلية الحريق لكل العربات التي تم حرقها .

و قال أديب: زيارة والي غرب دارفور تعد أول زيارة من خارج حدود الولاية علي المستوي الولائي و الاتحادي شاكرا مجتمع زالنجي للمساهمة في النفرة التي تمت و أكد التلاحم المجتمعي و التألف و روح التضامن في إدانتهم للجريمة في الولاية .

و أضاف أديب: مبدأ غلتعاون من شأنه ان يسهم في مشروعات السلام و التنمية و إيقاظ الضمير الوطني الذي يعبر عن طموحات و أهداف ثورة ديسمبر المجيدة .

و رافق والي غرب دارفور في زيارته لجنة أمن الولاية و مستشار الوالي للشؤون السياسية و أطراف العملية السلمية و المرأة.

الجدير بالذكر ان ولاية وسط دارفور شهدت مؤخرآ مظاهرات وأعمال عنف جاءت بعد احتجاجات طلابية تطالب بتطوير الخدمات بالسكن الجامعي واستغلتها جهات أخرى لإشاعة الفوضى وأعمال العنف بالمدينة .


مواضيع ذات صلة

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

البرهان يجدد تأكيده بعدم السماح بأي محاولة انقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في السودان

azza press

السفارة الأمريكية بالخرطوم:فيلتمان حث جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام

azza press

الهندي عزالدين يغرد : ندين اي أعمال عنف ضد الآخرين.. وندين منع عرمان والاصم اليوم من دخول “سونا”

azza press

اترك تعليق