الأخبار

الخارجية ترحب بالبيان الرئاسي المعتمد من مجلس الأمن..

الخرطرم عزة برس

ترحب وزارة الخارجية بالبيان الرئاسي الذي تم إعتماده بواسطة مجلس الأمن الأربعاء الموافق ١٥ سبتمبر ٢٠٢١، بشأن أزمة سد النهضة ، والذي يعكس إهتمام المجلس بهذه المسألة بالغة الأهمية وحرصه على إيجاد حل لها، تلافيًا لتداعياتها على الأمن والسلم في الإقليم.
و تؤكّد الوزارة  أن اعتماد البيان الرئاسي يجيء ثمرة للجهود والتحركات المكثفة التي قام بها فريق التفاوض ، كما يعكس مستوى المرونة التي أبداها وفد السودان في التعاطي الإيجابي مع جميع الأطراف المعنية بالتفاوض.
كما تعرب الوزارة عن أملها في أن يدفع اعتماد البيان الأطراف الثلاثة إلى استئناف التفاوض في أقرب الآجال ، وفق منهجية جديدة و إرادة سياسية ملموسة ، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.
وتجدد الوزارة في هذا الصدد ، إستعداد السودان للإنخراط البنَّاء في أي عملية تقود إلى استئناف التفاوض،  تحت مظلّة الإتحاد الأفريقي، توصل الأطراف إلى اتفاق ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة ، وذلك توافقًا مع الفقرة الخامسة من البيان والتي تعطي المراقبين دورًا تيسيريًا في عملية التفاوض .
وتنتهز وزارة الخارجية هذه السانحة لتعرب عن عميق شكرها وتقديرها لرئيس مجلس الأمن الدولي وكافة اعضائه على تبنيهم لهذا القرار بالإجماع ، وهو ما يعكس مدى إدراكهم لأهمية الأمر وصدق التزامهم بصون السلم والأمن الدوليين.

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام والناطق الرسمي
الخميس ١٦ سبتمبر٢٠٢١م


مواضيع ذات صلة

خلافات جديدة بالحرية والتغيير

azza press

إغلاق كبري المك نمر جهة الخرطوم وعدد من الطرقات

azza press

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

البرهان يجدد تأكيده بعدم السماح بأي محاولة انقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في السودان

azza press

اترك تعليق