الأخبار

الخارجية ترحب بالبيان الرئاسي المعتمد من مجلس الأمن..

الخرطرم عزة برس

ترحب وزارة الخارجية بالبيان الرئاسي الذي تم إعتماده بواسطة مجلس الأمن الأربعاء الموافق ١٥ سبتمبر ٢٠٢١، بشأن أزمة سد النهضة ، والذي يعكس إهتمام المجلس بهذه المسألة بالغة الأهمية وحرصه على إيجاد حل لها، تلافيًا لتداعياتها على الأمن والسلم في الإقليم.
و تؤكّد الوزارة  أن اعتماد البيان الرئاسي يجيء ثمرة للجهود والتحركات المكثفة التي قام بها فريق التفاوض ، كما يعكس مستوى المرونة التي أبداها وفد السودان في التعاطي الإيجابي مع جميع الأطراف المعنية بالتفاوض.
كما تعرب الوزارة عن أملها في أن يدفع اعتماد البيان الأطراف الثلاثة إلى استئناف التفاوض في أقرب الآجال ، وفق منهجية جديدة و إرادة سياسية ملموسة ، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.
وتجدد الوزارة في هذا الصدد ، إستعداد السودان للإنخراط البنَّاء في أي عملية تقود إلى استئناف التفاوض،  تحت مظلّة الإتحاد الأفريقي، توصل الأطراف إلى اتفاق ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة ، وذلك توافقًا مع الفقرة الخامسة من البيان والتي تعطي المراقبين دورًا تيسيريًا في عملية التفاوض .
وتنتهز وزارة الخارجية هذه السانحة لتعرب عن عميق شكرها وتقديرها لرئيس مجلس الأمن الدولي وكافة اعضائه على تبنيهم لهذا القرار بالإجماع ، وهو ما يعكس مدى إدراكهم لأهمية الأمر وصدق التزامهم بصون السلم والأمن الدوليين.

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام والناطق الرسمي
الخميس ١٦ سبتمبر٢٠٢١م

مواضيع ذات صلة

الأزرق يتسلم مهامه والياً لكسلا.. ويؤكد ان أمن الولاية وإسناد المقاومة الشعبية أولوية

عزة برس

والي الخرطوم يحدد الأولوية في الدعم والاغاثة للمواطنين

عزة برس

المنتخب الوطني الأول يعود للتحضيرات بملعب مقر الشباب واستدعاء لاعبي الهلال … وبوغبا يعود بعد غياب

عزة برس

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة وأعضاء المجلس ينعون الفريق مهدي بابو نمر

عزة برس

إغلاق جميع مكاتب حركة جيش تحرير بمواقع سيطرة قوات الدعم السريع و تجميد كل أنشطتها.. بيان

عزة برس

الشرطة توضح حول حصول المواطن محمد حمدان الجعلي على جواز سفر

عزة برس

اترك تعليق