الإقتصاد

زير البيئة و الزراعة السعودي يؤكدرغبة بلاده تعزيز العلاقات الاقتصادية

»الخرطوم ـــ عزة برس

أكد المهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفقي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي على أن العلاقات الأزلية بين السودان والمملكة بنيت على الرغبة الأكيدة في التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتنمية الاستثمار بما يعود بالنفع على البلدين مشيراً الى توجيهات حكومة المملكة لبحث الفرص الاستثمارية في مجالات الطاقة والبنى التحتية والزراعة والاتصالات .

من جانبه أعتبر بروفيسور الطاهر حربي وزير الزراعة والغابات اليوم في اللقاء التفاكري السوداني السعودي الاستثماري بقاعة الصداقة، اعتبر السعودية السند الرئيسي للسودان إلى جانب مساعدتها في الانتقال السلس للعملية الانتقالية بالسودان والمساعدة في خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وكسر الحصار الاقتصادي وإعفاء السودان جزئياً من الديون واسهامها في القرض التجسيري من خلال دعم السودان ب 3 مليارات دولار، مشيراً إلى اسهامات السعودية في الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وأكد بأن الاستثمارات السعودية بالسودان ناجحة خاصة في مجالات الزراعة المطرية والانتاج الحيواني والغابات، مبيناً أن اللقاء التفاكري يعمل على تقوية العلاقات وصولاً لهدف التوسع في مجالات الاستثمار والتنمية حتى تتمكن حكومتا البلدين من توفير الغذاء والاستجابة لاحتياجات المنطقة والأسواق المجاورة فيما يلي الغذاء والمنتجات الزراعية في ظل نقص الغذاء وعوامل التغير المناخي وتفشي جائحة كورونا ،مؤكداً التزام السودان بما يليه في مبادرات السعودية 2030 وإنجاز سودان أخضر.

واعلن الشروع في تنفيذ برامج الحاجز الافريقي الأخضر العظيم وخفض الانبعاث الحراري بالتعاون مع المنظمات العالمية.

وقال تتميز السعودية بالمقدرة المالية والحصول على التقانات العالمية المتطورة فيما يمتاز السودان بالموارد الطبيعية والبشرية وأكد بأن الاستغلال الأمثل للميزات يعتبر أقصر الطرق لنجاح وفائدة البلدين.

المصدر

مواضيع ذات صلة

تغيير جديد.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه الخميس 29 مارس 2024 في البنوك و السوق الموازي

عزة برس

اونور: شركات الصادر والوارد العاملة في تعدين الذهب أصبحت تابعة للدعم السريع

عزة برس

خبير اقتصادى: تجار العملة اتجهوا للعمل في مصر وجذب تحويلات المغتربين السودانيين

عزة برس

ظهور عملات غير مكتملة الطباعة بوسط دارفور

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان …يجب تطبيق اقتصاد الحرب فرغم النجاح العسكري فشلت وزارة المالية

عزة برس

البروفيسور اونور: لابد من تغير العملة لوقف الانهيار الاقتصادي و85٪من حصائل الصادرات مهربة.. البروفيسور اونور:اثنين من كل ثلاث بنوك معرضة للافلاس بسسب العملات المزورة

عزة برس

اترك تعليق