الأخبار

السودان يمنح FBI الأمريكي إذناً للوصول إلى إرشيف جهاز المخابرات السوداني

الخرطوم/عزة برس

قال موقع “افريكا إنتليجنس” المختص بشؤون الاستخبارات في أفريقيا، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكية (FBI) حصل على اذن خاص بالاطلاع على أرشيف جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني “السابق”، الذي تحاول العديد من أجهزة الاستخبارات الاقليمية والعالمية الوصول إليه منذ فترة.
حيث تمكن 3 من كبار ضباط “إف بي آي” الأمريكية، تمكنوا من الحصول على تصريح من السلطات السودانية للوصول بشكل انتقائي إلى أرشيف جهاز الأمن والمخابرات الوطني، أثناء زيارة للخرطوم في 26 يوليو.

وقال “افريكا انتليجنس” إن جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، يرغب في مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي في عدد من تحقيقات مكافحة الإرهاب.
وأشار الموقع إلى أن مبعوثي مكتب التحقيقات الفيدرالي، التقوا وزير الداخلية السوداني ومدير الشرطة السودانية، وعرضوا المساعدة على الحكومة السودانية والتعاون معها خلال المرحلة الانتقالية.
وكانت وزارة الداخلية السودانية أعلنت في مارس عن وصول فريق أمن من مكتب التحقيقات الفيدرالي، للمساعدة في التحقيقات التي كانت تجريها السلطات حينها حول محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.

مواضيع ذات صلة

“البرهان” يطلع على دور هيئة الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد الوطني

عزة برس

البرهان يلتقي وفد قبيلة العبابدة

عزة برس

الفريق ابراهيم جابر : نحقق رغبات الشعب الذي يرفض اي شراكة سياسية مع القوات المسلحة وعلى القوى السياسية الاستعداد للانتخابات ليقرر الشعب مصيره

عزة برس

عاجل : القضارف الفريق ابراهيم جابر : نرفض تسيس الإغاثة و ما وقفنا عليه في سوق المحاصبل وصوامع الغلال يؤكد ان السودان لن

عزة برس

عاجل : الفريق ابراهيم جابر من القضارف: : الجيش أمره عند الشعب السوداني و حتما سنتصر

عزة برس

وزير الداخلية في الخرطوم.. قضايا حسم الوجود الأجنبي وعودة الشرطة للمناطق الآمنة تتصدر أجندة الزيارة

عزة برس

اترك تعليق