الصحة

الصحة تكشف عن البدء في اللقاح الجديد وسط مخاوف من وضع صحي متدهور وعدم إكمال التطعيم في المرحلة الأولى

الخرطوم ـــ عزة برس

كشفت وزارة الصحة الإتحادية عن بدء التطعيم بلقاح جونسون لكوفيد 19 يوم الأحد المقبل
ويشار الى أن اللقاح الأول استرازينكا لم يتم اكماله هنالك من تلقى جرعة واحدة وكثيرين لم يتحصلوا عليه
وسط تساؤلات عن فشل الأصدقاء الغربيين بالايفاء بإكمال المتبقي من الجرعات من لقاح استرازينكا حيث لم يتمكن العديد من المواطنين من الحصول على الجرعة الأولى وتبرز مخاوف حول اللقاح نفسه حيث وصفه خبراء بأنه ذو جودة ضعيفة وقالوا ان الولايات المتحدة الأمريكية تتصدق على السودان بنفاياتها بالعقارات ذات الجودة المنخفضة لتظهر مظهر إنساني.
ودعا الدكتور محمد الكامل
الحكومة لجلب اللقاحات ذات الجودة العالية واعاب عليها عدم الاهتمام بالصحة والجوانب الوقائية وأشار إلى أن القطاع الصحي يعاني من أوضاع متدهورة حيث تفتقر معظم المستشفيات الحكومية الأساسيات ولأدويةالطواري وبعضها أغلقت أبوابها وأشار تجمع الصيادلة الي إنعدام العديد من الأدوية وغلاء المتوفر وقال إن الأدوية باتت لمن يستطيع إليها سبيلا.
وبحسب تصريحات الدكتور فرح شادول مسؤل مجلس التخصصات الطبية الحكومي لصحيفة التيار قبل يومين فإن الصرف على الصحة تراجع بدرجة كبيرة وقال في عهد النظام السابق الصرف على الصحة كان ١٢٪ بينما في الحكومة الإنتقالية الحالية يبلغ ٢٪ من جملة الموازنة.
وبالامس أعلن الدكتور ياسر ميرغني رئيس جمعية حماية المستهلك عن إنعدام أدوية الأمراض النفسية والغلاء والندرة في كل الأدوية مع معاناة المرضى!
ويحمل أطباء وعاملون في القطاع الصحي الحكومة مسؤلية الفشل في هذا القطاع المهم وأكدوا أن وزارة الصحة لاتقوم بشي ولا تملك حلولاً لأزمات القطاع.


مواضيع ذات صلة

إستئناف الخدمة بمركز الزيتونة الخيري بالسلمة.. ومركز ايان دونالد للموجات الصوتية للحمل وامراض النساء والتوليد يقدم خدماته مجانا

عزة برس

قيام مدرسة للتداوي العشبي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم

عزة برس

اكثر من ٦٠ نوع من البكتريا في المستشفيات ممانعة للمضادات الحيوية

عزة برس

ناقش مستقبلها في السودان.. وزير الصحة يلتقى خبير السياحة الصحية د عبدالعاطى المناعى

عزة برس

اعلنت رفضها لرسوم توثيق العقودات… تنسيقية المهن الطبية تطالب بالشفافية في التوظيف والتعاقد

عزة برس

موجهات هامة من اللجنة الطبية بولاية الخرطوم للراغبين في الحج لهذا العام ..تعرف عليها..

عزة برس

اترك تعليق