الأخبار

الناظر ترك لـ”عزة برس”: ندعم الحكومة الانتقالية.. وخلافنا حول مسار الشرق فقط

الناظر ترك لـ”عزة برس”: ندعم الحكومة الانتقالية.. وخلافنا حول مسار الشرق فقط

الخرطوم: أمل ابو القاسم

اكد ناظر عموم قبائل الهدندوة محمد الامين ترك، أن شعب الشرق رفض أن يكون هنالك مسار للشرق في منبر جوبا، واشار إلى أن الممسكين بالملف لا يحظون برضا المواطنين في الإقليم.
وقال لـ”عزة برس”: نحن الان في عهد الثورة التي أتت نتاج تظاهرات شعبية، واضاف أن من يفاوضون باسم الشرق لا يمثلون الشرق فمن يفاوض يجب أن يأخذ ويستصحب آراء اهل الشرق ويحمل تفويضهم، وتساءل ترك عن الذين وقعوا على مسار الشرق أين مكاتبهم؟ اين قواعدهم..؟.
وأضاف ترك أن أهل شرق السودان اقتنعوا بحلول مؤتمر البجا وجبهة الشرق الذين وقعوا اتفاقية “القلد”، ودعا الحكومة لتنفيذ شروط القلد الموقع بين النظارت والقبائل، موضحاً أن هنالك بنود لم تستكمل بعد
وقال ترك: التقيت بالاخوين أسامة سعيد وعبد الوهاب جميل وكانت بيننا جلسات واتفاقيات قبل منبر جوبا اهمها أن نذهب جميعا للشرق ونعقد مؤتمرا في الشرق وبعد ذلك نذهب لمنبر جوبا التفاوضي برؤية واحدة، وذكر ترك أن قضايا شرق السودان يجب أن تحل في إطار شرق السودان وبإجماع أهل الشرق حيث يرون من الضروري الغاء الاتفاق وقيام مؤتمر جامع لشعب الشرق يناقش قضيتهم الحقيقية والفعلية برؤية علمية.
وأشار ترك إلى ان الشرق بخير ولن ينزلق في اتون صراعات قبلية، وقال: نختلف سياسياً ولكن نعي جيداً كيف نحافظ على استقراره وأمنه، لأن روابطنا الاجتماعية قوية وراسخة، موضحاً انه ليس بديكتاتور وأنه مجرد ناظر منتخب، يدعم حكومة الفترة الانتقالية ولكنه يختلف معها حول مسار الشرق.

مواضيع ذات صلة

حوار مع إيدان اوهارو سفير الاتحاد الأوروبي :آمل أن تنتهي محادثات جدة بسرعة وأن يتحلى الطرفان بحسن النية ويلتزما بما يتم الاتفاق عليه

عزة برس

«طوارئ أمبدة» تعلن تسجيل (3) حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع

عزة برس

صحفية سودانية تتلقى تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية

عزة برس

البعثة الأممية بجنوب السودان تطالب بالإفراج عن شاحنات الوقود والإمدادات الإنسانية

عزة برس

منظمات وكيانات سودانية ترفع مذكرة لإيجاد بيئة آمنة لاستئناف التعليم بالبلاد

عزة برس

مصادر مصرية:البرهان متمسك برفض وجود الإمارات في فريق الوساطة

عزة برس

اترك تعليق