الأخبار

تحذير من تبعات استضافة السودان للاجئين جدد من افغانستان وسخط وسط من المواطنيين

الخرطوم ـــ عزة برس

حذر الناشط في منظمات المجتمع المدني ادم الخيري الحكومة من تبعات قبول العرض الامريكي باستضافة اللاجئين الافغان في السودان، واستغرب من طلب واشنطن وهي تعلم تعقيدات الاوضاع في للبلاد.
وادعى وزير الخارجية الامريكي بان الحكومة الانتقالية السودانية طلبت الاستضافة للاجئين في اراضيها بيدا ان حقيقة الامر ان واشنطن وهي من طلبت من السودان هذه الاستضافة نظير مقابل غير معلوم، لكن المفاجاة ان الحكومة اعطت الضوء الاخضر لجلب الافغان الذين يعانون ظروف انسانية بعد عودة طالبان الى الخرطوم.
ووجه الخيري انتقادات شديدة للحكومة واشار الى ان المواطن يعاني الان اوضاع معيشية صعبة وهي تقف صامتة ولا تستطيع حلها واشنطن ترتكب الاخطاء ولا تتحملها وتعمد الى تحميلها الى دولة اخرى، وها هي تصوب واحدة من افرازات سياستها في افغانستان كما تفعل الان مع الحكومة السودانية وتحملها عبء لا تستطيع تحملها.
وابدى عدد من المواطنيين السودانيين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي رفضهم للمقترح ، وقابلوا الامر بدهشة والبلاد تعاني من مشاكل خدمات وتوفر الخبز والوقود والكهرباء.
يبدو ان الحكومة تفضل وضع كل البيض في السلة الامريكية والغربية، فماذا استفاد عملاء أمريكا في افغانستان فقد ضحت بهم امريكا وسمحت لطالبان بالسيطرة.


مواضيع ذات صلة

د. الهادي ادريس يطالب مكونات وقبائل دارفور بإحترام القوات النظامية

عزة برس

جاءنا قبل قليل خبر صادم..مناوي يغرد..

عزة برس

وجه بمتابعة مصدرها..دقلو: دخول كميات كبيرة من الأسلحة إلى دارفور

عزة برس

شاهد آخر ما خطه شهيد مقاومة حي الشهداء (محمود تبيدي)

عزة برس

الحزب الاتحادي الديقراطي الأصل يدين قتل المتظاهرين

عزة برس

‏تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم جنوب تعلن عن مليونية (جمعة الغضب)1 يوليو

عزة برس

اترك تعليق