الصحة

٢٣عملية للقلب المفتوح و١٠٢ عملية قسطرة…رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان يختتما أعمالهما الإنسانية

الخرطوم ـــ عزة برس

اختتمت رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مستشفى علياء التخصصي بامدرمان برنامج جراحة القسطرة والقلب المفتوح بمستشفى علياء والذي تم بتمويل كامل من الرابطة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث تم إجراء ٢٣عملية للقلب المفتوح و١٠٢ عملية قسطرة للكبار. وقد تكللت كل العمليات بالنجاح.

ولمتابعة الحالات التي تم إجراؤها فقد أجل الجراج العالمي د. عبدالله عشميق ود. خالد العتيبي سفرهما اليوم وغادر بقية الفريق للمملكة بعد اسبوع حافل من الإنجاز الكبير. الجدير بالذكر أن الدكتور النذير محمد عثمان جراح القلب ورئيس قسم القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة كان ضمن فريق العمل حيث قدم السودان في اجازة وآثر المشاركة في هذا البرنامج الذي سد فجوة كبيرة في مجال عمليات القلب المفتوح والقسطرة للكبار.


علما بأن فريق آخر للأطباء الجراحين سيصل الخرطوم في الأسبوع الاخير من شهر سبتمبر القادم وستتولي رابطة العالم الإسلامي لوحدها تمويل تكاليف ٥٠ عملية قسطرة للأطفال بمركز القلب بمدينة ود مدني. وسيكون هذا البرنامج هو الثاني في، مركز مدني، للقلب حيث أجرى نفس، الفريق، ٦٠ عملية قسطرة للأطفال في مايو الماضي ٢٠٢١.


مواضيع ذات صلة

إستئناف الخدمة بمركز الزيتونة الخيري بالسلمة.. ومركز ايان دونالد للموجات الصوتية للحمل وامراض النساء والتوليد يقدم خدماته مجانا

عزة برس

قيام مدرسة للتداوي العشبي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم

عزة برس

اكثر من ٦٠ نوع من البكتريا في المستشفيات ممانعة للمضادات الحيوية

عزة برس

ناقش مستقبلها في السودان.. وزير الصحة يلتقى خبير السياحة الصحية د عبدالعاطى المناعى

عزة برس

اعلنت رفضها لرسوم توثيق العقودات… تنسيقية المهن الطبية تطالب بالشفافية في التوظيف والتعاقد

عزة برس

موجهات هامة من اللجنة الطبية بولاية الخرطوم للراغبين في الحج لهذا العام ..تعرف عليها..

عزة برس

اترك تعليق