الأخبار

حذرت السودان.. إثيوبيا تتوقع سقوط أمطار غزيرة

الخرطوم ـــ عزة برس

توقع مركز الأرصاد الجوية التابع للهيئة الحكومية للتنمية في دول شرق إفريقيا (إيغاد)، أن تشهد مناطق شمال إثيوبيا، وغرب إريتريا وشرق السودان أمطارا غزيرة خلال الأسبوع القادم.
إقرأ المزيد
فيضانات في إثيوبيا
إثيوبيا.. مصرع 7 أشخاص جراء فيضانات في أديس أبابا
ووفقاً للتصريح الصحفي الذي أرسل إلى وكالة الأنباء الأثيوبية فإن الأمطار الغزيرة المتوقعة ستصل إلى 10 أو 5 في المائة من المعتاد تسجيله، في مناطق القضارف وسنار في السودان، مناطق قاش بركة وديبو في إرتريا وأجزاء من تغراي، غرب أمهرا وجنوب عفر.

وأضاف التصريح بأن إجمالي الأمطار قد تجاوز الـ100 ملمتر في هذه المناطق، بينما مستوي أمطار متوسط يتوقع أن يصل من 50-100 ملمتر في جنوب السودان، غرب جنوب السودان وأجزاء من وسط وشمال شرق أوغندا، ومناطق قليلة من غرب كينيا، ومناطق واسعة من غرب وشمال إثيوبيا وكذلك غرب إرتريا.

فيما يتوقع أن تهطل أمطار طفيفة أقل من 30 ملمتر في أجزاء من شمال وجنوب الصومال، غرب كينيا، وأجزاء من غرب رواندا وأجزاء واسعة من أوغندا، غرب جنوب السودان وجنوب السودان وشرق أثيوبيا.

ومن جهة أخرى، توقع المركز مناخا جافا في شمال السودان، شرق وشمال كينيا، غرب وجنوب تنزانيا. داعياً المسئولين والمواطنين فى هذه المناطق باتخاذ التدابير المناسبة في الحفاظ على الحياة وأساليب العيش فيها.

المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية

مواضيع ذات صلة

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

اترك تعليق