الأخبار

بيان غاضب.. مواطنو الجريف يطالبون بعودة مستشفي شرق النيل كاملا ومحاسبة الجهات التي قامت ببيعه

.

الخرطوم ـــ عزة برس

حمل مواطنو منطقة الجريف بشرق النيل والي الخرطوم عدد من قضايا المنطقة الملحة والتي ظلت عالقة بسبب تماطله،بعيد الوقفات والاعتصام الذي نظموه مارس من العام الجاري تلته وعود لم تنفذ.

وطالب مواطنو الجريف عبر بيان تحصلت “عزة برس” على نسخة منه بعدد من المطالب على رأسها قضية مستشفى شرق النيل الذي تم بيعه مؤكدين ان لا تنازل عن عودة هذا الصرح الذي يخدم كل سكان محلية شرق النيل الي مستشفي حكومي يتبع لوزارة الصحة، وناشدوا الجميع بتضافر الجهود ودعم مواطنو الجريف شرق حتي عودة المستشفي كاملا ومحاسبة الجهات التي قامت ببيعه.
ومن القضايا التي طالب فيها مواطنو الجريف شرق والي ولاية الخرطوم بالإسراع في حلها هي ملف الخطة السكنية الذي قطع أشواط وهو معطل من قبل السيد الوالي

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
إعتصام الجريف شرق
تعميم إعلامي
السادة رؤساء تحرير الصحف المحلية والعالمية
السادة الصحفيين الشرفاء الذين يعملون في تفاني وإخلاص وتجرد من أجل إحقاق الحق وتوصيل صوت الجماهير السادة وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة وبعد السلام والتحية تابعتم جميعا وعبر مؤسساتكم الاعلامية التي كان لها الدور الكبير في عرض ونشر قضية مواطني مدينة الجريف شرق وكنتم خير عون وسند لمواطن الجريف شرق في تمليك الرأي العام المعلومات الكاملة عن قضية مدينة الجريف شرق وافردتم لها مساحات واسعة بالتغطية الاعلامية في أشد فترات البطش والظلم والاستبداد حتي انتصرت إرادة الشعوب بدك اعتي حصون الظلم والاستبداد والفساد الذي عانت منه مدينة الجريف شرق أشد أنواع الظلم والاستبداد .
لم تدخر مدينة الجريف شرق جهد في سبيل الوصول الي حلول مرضية لكل الأطراف في ظل حكومة الثورة وطرقت كل أبواب حكومة الفترة الانتقالية ومازلنا نتقدم بلفت انتباه من أتت بهم الجماهير لحل قضايا الجماهير وانصافها تحقيقا لشعار الثورة العظيمة حرية سلام وعدالة . ونحن مواطنو مدينة الجريف شرق لانطلب ولاينبغي لنا أن نطالب بغير العدالة ورد الظلم الذي وقع علينا .
مستخدمين في مطالباتنا كل الوسائل السلمية والديمقراطية لانتزاع حقوقنا المسلوبة .
السادة الأجلاء وكل مؤسسات إعلامنا المتطلع نحو الممارسة الديمقراطية الحقيقة قام شباب ومواطنو مدينة الجريف شرق بتنظيم وقفة احتجاجية في يوم الثلاثاء 3/8 / 2021 الساعة السابعة مساء واستمرت لمدة 15 دقيقة بساحة اعتصام الجريف شرق التي شهد لها كل العالم بدورها الرائد في تطوير الفعل التراكمي الثوري الذي أطاح بالعهد الشمولي البائد .
أعقب الوقفة الاحتجاجية التي تلاوة خطاب وضح فيه مواطنو الجريف شرق تماطل حكومة الثورة في حل قضايا مدينة الجريف شرق وحملت والي ولاية الخرطوم السيد / ايمن خالد النصيب الأكبر من هذه المماطلة وذلك لأن عدد من هذه القضايا والملفات من اختصاصات حكومة ولاية الخرطوم
ومن أهم القضايا التي طالب بها مواطنو مدينة الجريف شرق هي
قضية مستشفى شرق النيل ولا تنازل عن عودة هذا الصرح الذي يخدم كل سكان محلية شرق النيل الي مستشفي حكومي يتبع لوزارة الصحة وفي هذا الإطار نتقدم لكل مواطنو شرق النيل عامه للتنسيق وتضافر الجهود ودعم مواطنو الجريف شرق حتي عودة المستشفي كاملا ومحاسبة الجهات التي قامت ببيعه.
ومن القضايا التي طالب فيها مواطنو الجريف شرق والي ولاية الخرطوم بالإسراع في حلها هي ملف الخطة السكنية الذي قطع أشواط وهو معطل من قبل السيد الوالي ولأنفهم نحن المواطنون فيما التعطيل وقد أوفت اللجنة التي كلفت بإعداد القوائم بكل التزاماتها .
كما طالب مواطنو مدينة الجريف شرق السيد الوالي إثبات مصداقيتة في هذه القضايا في فترة أسبوع من تاريخ تنظيم الوقفة الاحتجاجية وان مواطن الجريف شرق يحرص كل الحرص علي استقرار الأوضاع ويعلم تعقيدات الواقع ولكن بالمصداقية والشفافية ورد الحقوق الي أصحابها فقط يمكن أن نؤسس لدولة العدالة والديمقراطية .
عليه نناشد كل من يمتلك القلم الحر وكل وسائل الاعلام لتوصيل هذا الصوت وتمليكة للرأي العام عبر مؤسساتكم المحترمة واقلامكم التي تقف بجانب الحق والعدل والإنصاف .

ولكم من مواطني مدينة الجريف شرق السلام وكل المحبة

حرية سلام وعدالة
شباب اعتصام الجريف شرق


مواضيع ذات صلة

كباشي: تكوين جيش واحد يمثل الحل الجذري لقضايا الأمن بالبلاد

عزة برس

كباشي: القانون سيكون حاسماً ونافذاً  في مواجهة المتفلتين والمتسترين عليهم

عزة برس

عشر يكشف عن تسليم اللجان المختصة جميع الأوراق

عزة برس

مجلس الطفولة يطلق حملة مناصرة لقضية ختان الاناث

عزة برس

جهود دبلوماسية لرفع تجميد نشاط السودان في الاتحاد الأفريقي

عزة برس

فتح طريق كادوقلي الابيض بعد اغلاق دام يومين

عزة برس

اترك تعليق