الإقتصاد

أكبر شركة غير حكومية في العالم بمجال تجارة النفط ترغب في الإستثمار بالسودان

الخرطوم ـــ عزة برس

رحب وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد برغبة شركة فيتول العالمية في العمل بالسودان في مجال الطاقات المتجددة وتوسعة التعاون في مجال توفير المنتجات البترولية ، جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم وفد الشركة Vitol بقيادة Kieran Gallagher وبحضور مدير الشركة بالسودان وبحث اللقاء سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة وعلى رأسها الطاقة الشمسية والغاز والمنتجات البترولية الأخرى.
قال وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين علي عبيد ان السودان بلد كبير وتتوفر فيه مصادر الطاقة المتجددة بكثرة لاسيما الطاقة الشمسية التي تعم معظم أجزائه مؤكداً اهتمام الوزارة بالطاقات المتجددة وتطوير هذا المشروع الذي يعد في نقطة الانطلاق حتى تعم الفائده الجميع.
واكد رئيس الوفد Kieran Gallagher ان شركته تستهدف توليد من (100 الي 200) ميغاواط بالسودان من الطاقات المتجددة مشيراً الي ان الشركة تنتج حوالي واحد قيقا ” اي الف ميغاواط ” معظمها من الطاقة الشمسية في عدد من الدول موضحاً ان شركته تعمل في مجال الطاقة وتجارة النفط والغاز وتعد أكبر شركة غير حكومية في العالم في مجال تجارة النفط والغاز وتبلغ مبيعاتها ثمانية ملايين برميل يومياً وهي اكبر مورد للديزل في السودان ولها تعاون كبير مع المؤسسة السودانية للنفط في مجال المنتجات البترولية.
وقال رئيس الوفد بعد رفع السودان الدعم عن المنتجات البترولية سنعمل علي تقديم العون الكافي للسودان من منطلق تجربتنا في أفريقيا والتعاون مع الكثير من الدول التي مرت بنفس التجربة من خلال شراكتنا مع شركة فيفو إنرجي التي تعمل في 16 دولة افريقية.
الجدير بالذكر ان شركة Vitol شركة عالمية ذات اصول هولندية مقر ادارة الشركة في العاصمة البريطانية لندن ، تمتلك ستة مصافي لتكرير النفط بسعة تكريرية نصف مليون برميل يومياً وتبلغ استثماراتها في مجال الطاقات المتجددة لوحدها مليار دولار .


مواضيع ذات صلة

فتح التقديم للعمرة بالأقساط في ولاية سودانية

عزة برس

رفع الحد الأدنى للمعاشيين إلى 37 ألفاً

عزة برس

حافظ عبدالنبي يترأس اجتماع وزراء الصيد البحري بالدول الافريقية

عزة برس

اتفاق”سوداني ـ مغربي” بشأن اللحوم والصيد

عزة برس

النقل تعلن إنشاء إسطول بحري بشراء 3 سفن متعدّدة الأغراض

عزة برس

ببلاغ عبر الرقم 5960.. ضبط مواد غذائية فاسدة بمركز تجاري بالخرطوم بحري

عزة برس

اترك تعليق