الأخبار

اتحاد اصحاب العمل يعلن تأييده لمبادرة رئيس الوزراء

الخرطوم ـــ عزة برس

أعلن اتحاد أصحاب العمل السوداني عن دعمه للمبادرة التي
اطلقها السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك (الازمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق الى الامام).
واشار الاتحاد الى ان المبادرة تاتي فى توقيتها بفضل الجهود الوطنية التي استطاعت البلاد بفضلها تخطي بعض العقبات والتعقيدات التي ورثتها عن النظام البائد والوصول إلى تجاوب وتعاون من المجتمع الدولي الداعم لمرحلة الانتقال والتحول الديمقراطي وهي الجهود التي افلحت فى تحقيق عودة السودان للمجتمع الدولي عقب ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، ورفع الحصار الاقتصادي، وتمهيد الطريق للاندماج فى منظومة الاقتصاد والنظام المصرفي العالمي.
جاء ذلك لدي لقاء وفد اتحاد اصحاب العمل برئاسة المهندس/ هاشم صلاح مطر رئيس الاتحاد برئيس الوزراء بمكتبه اليوم وذلك بهدف التفاكر حول مبادرة رئيس الوزراء الذي طرحها موخرا لمعالجة الأزمة الوطنية التي تمر بها البلاد.
وقد أكد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك اهمية المبادرة التي طرحها مؤخرا في تصحيح المسار الاقتصادي بالبلاد والانطلاق به الي افاق النهضة والتطور بما يعود بالنفع والخير الوفير علي ابناء الشعب السوداني الذي قاد ثورة ديسمبر المجيدة.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء انه رغم التحديات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية إلا انها عكفت علي معالجتها من خلال رؤية متكاملة واولويات لافتا إلى أنه لايمكن تحقيق التنمية أو قيام أي مشروع نهضوي مستقر ومستدام دون الشراكه بين القطاع العام والخاص.
من جانبه قال المهندس/ هاشم مطر رئيس اتحاد اصحاب العمل ان المبادرة تاتي فى ظل النجاح الذي تحقق فى كثير من الملفات على الصعيد الداخلي اهمها الالتزام بالايفاء باستحقاقات ترسيخ السلام والاستقرار بربوع البلاد الا ان هنالك تحديات داخلية مازالت ماثلة منوها الي ان القطاع الخاص يري أن مبادرة رئيس الوزراء فى محاورها المختلفة قد خاطبت مسبباتها ووضعت اسس الحلول لها بما يحقق اهدافها.
وأشار إلى اهتمام القطاع الخاص بمحور “قضايا الاقتصاد” في مبادرة السيد رئيس الوزراء والتي يؤمن على ما جاء فيها
الا انه يؤكد على ضرورة وجود علاقات افضل بين أجهزة الحكومة الانتقالية وخاصة ذات الارتباط بالقطاع الاقتصادي وبين القطاع الخاص الوطني ممثلا فى اتحاد اصحاب العمل السوداني ليلعب دورا اساسيا في السياسات والاجراءات الاقتصادية.
وقال المهندس مطر إن اللقاء تناول القضايا التي تخص الاتحاد
مبينا أن قضايا وهموم وتحديات القطاع الخاص في أجهزته المختلفة هي القضية التي يعمل عليها الاتحاد بكل تجرد ومسؤولية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لتمكينها من أداء دورها الاصيل في بناء الوطن ومواكبة الانفتاح الخارجي والذي بدأت بشرياته تظهر بشكل متسارع.
وقال إن القطاع الخاص ورغم كل التحديات لكنه حريص على دعم ومساندة الجهود المبذولة في شأن القضايا القومية والازمات.

مواضيع ذات صلة

قرار بتعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

عزة برس

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

اترك تعليق