الأخبار

د.محمد زكريا : التفلتات المسلحة بشوارع الخرطوم ليست مسؤوليتنا والغرض منها تشويه السلام

الخرطوم ـــ عزة برس

قال د.محمد زكريا فرج الله مقرر المجلس القيادي للجبهة الثورية ان اتفاقية جوبا تاريخية ونجحت في نقل السودان من مربع الاحتراب لمربع السلام والبناء والتنمية والنماء.
واقر في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الازرق بوجود تحديات كبيرة تواجه تنفيذ اتفاقية سلام جوبا اهمها برتكول الترتيبات الأمنية واشار الى ان قيادة قوى الكفاح المسلح لم ترتكب ااي انتهاكات طوال مدة نضالها ضد النظام السابق وانها قوات منضبطة يحكمها قانون وتأتمر وفق اوامر قيادية.
واكد ان برتكول التريبات الأمنية واضح اقر تجميع هذه القوات في معسكرات بالمنطقتين ودارفور ومنع تواجدها في العاصمة او المدن عدا 66 فرد لكل حركة عبارة عن حراسات شخصية للقيادات بشرط تسليم اسلحتهم للقوات المسلحة وانخراطهم في معسكرات تدريب تحت امرة القوات المسلحة وتم تخريج دفعتين من هذه القوات واضاف زكريا: ان حكومة السودان وقعت السلام مع اطراف اخرى خارج منظومة الجبهة الثورية، مؤكدا ان التفلتات التي تحدث في الشارع ليست مسؤولية الحركات التي تتبع للجبهة الثورية، وقال ان هذه التفلتات مرفوضة والغرض منها تشويه السلام والذين اتو للسلام. وقال ان من جرب الظلم لايمارس الظلم مطالبا بضرورة تشكيل القوة المشتركة لحفظ الامن والسلام في دارفور والاسراع في عملية الدمج والتسريح للحد من هذه التفلتات.


مواضيع ذات صلة

السفير السعودي يشارك في مناسبة اجتماعية بولاية نهر النيل

عزة برس

زيلينسكي: أوكرانيا لن تضيّع “يوماً واحداً” للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

عزة برس

المؤتمر الشعبي: الحكومة لا تملك أي تفويض للتطبيع مع إسرائيل

عزة برس

جبريل إبراهيم: تجاوز الخلافات ليس بمستحيل من أجل الوصول إلى اتفاق شامل

عزة برس

سودانيون ضد التطبيع: الخطوات التطبيعية توضح نية “البرهان” الاستمرار في السلطة

عزة برس

السلطات تحقق في إرجاع صادر الماشية من السعودية

عزة برس

اترك تعليق