الأخبار

الإدارة الأهلية بغرب دارفور تطلق صافرة التبشير بعملية السلام

غرب كردفان _ عزة برس

دشن والي غرب دارفور بالإنابة الأستاذ محمد زكريا محمد ، مبادرة السلم الإجتماعي لحماية الموسم الزراعي والتبشير بعملية السلام التي أطلقتها الإدارة الأهلية بولاية غرب دارفور ، وثمن لدى مخاطبته المبادرة بالأمانة العامة للحكومة الدور الكبير الذي ظلت تضطلع به الإدارة الأهلية في حلحلة كافة المشكلات التي ظلت تشهدها المدينة و ناشد مكونات المجتمع للعمل سوياً مع رموز وأعيان الإدارة الأهلية لتضميد الجراح ورتق النسيج الاجتماعي وقبول الآخر وقال نأمل علي أن يكون المجتمع مٌتعافي ويقبل بعضه البعض ليودع خطاب الكراهية والتعصب والخضوع لصوت العقل ، و حث الإدارة الأهلية علي فتح المراحيل والصواني مؤكداً وقوف حكومة الولاية علي تذليل كافة الصعاب التي تواجه عملية التبشير بالسلام والسلم الإجتماعي التي تقوم بها الإدارة الأهلية.

من جهته قال السلطان سعد عبدالرحمن بحر الدين سلطان عموم دار مساليت ، رئيس مبادرة السلم الإجتماعي لحماية الموسم الزراعي ، أن المبادرة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والتعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي وتأمين وحماية الموسم الزراعي في سبيل الوقوف علي بعض المشكلات التي تعترض مسيرة السلام والتعايش السلمي ، مؤكداً المضي قدماً في ما يسهم في نهضة الولاية والخروج بها من مربع الحرب الي واحة السلام .

وأوضح أن المبادرة تضم كل رموز وأعيان المجتمع بالولاية ، مبيناً أن المبادرة تطوف كل محليات ومناطق الولاية للتبشير بعملية السلام وتوعية المجتمع لإنجاح الموسم الزراعي و دعا مكونات المجتمع للإلتفاف حول مبادرة الإدارة الأهلية التي تنادي لرتق النسيج الاجتماعي والتبشير بعملية السلام المنشود.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يقف على توزيع حقيبة رئيس مجلس السيادة للمعلمين بالقاهرة

عزة برس

حكومة ولاية كسلا تحذر من دمج اللاجئين في المجتمع ومنحهم أراضي زراعية

عزة برس

المليشيا تحتجز عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية من (يونسيف) كانت في طريقها للفاشر.. وتحذير لرعاتها

عزة برس

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

اترك تعليق