الأخبار

صندل: هنالك خلافات بين بين المدنيين.. وتوافق وانسجام بين العسكريين

الخرطوم ـــ عزة برس

أجمع عدد من أعضاء الحرية والتغيير استضافهم برنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق على ضرورة اصلاح الحاضنة السياسية لحكومة الفترة الانتقالية وأشاروا الى ان هنالك صراعات وتجاذبات كبيرة داخل الحرية والتغيير .
وقال الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة القيادي بالجبهة الثورية د.سليمان صندل ان مبادرة حمدوك جاءت بعد تحرك الشارع والغضب الكبير على الحكومة والمطالبات باسقاطها وأقر صندل بوجود خلافات بين المدنين والمدنين وتوافق وانسجام بين العسكريين مطالبا بضرورة تفعيل مجلس الشركاء ليقوم بدوره في اتخاذ القرارات مشيرا الى ضرورة قيام المجلس التشريعي للقيام بالتشريع والمراقبة مطالبا بضرورة التوافق قبل قيام المجلس التشريعي. وتحدث صندل عن الوثيقة الدستورية بعد السلام وقال: انها ليست الوثيقة ماقبل السلام وتم تعديلها بالكامل مطالبا كل الأحزاب السياسية ان ترتقي لمستوى المسؤولية، مضيفا: انهم في قوى السلام والجبهة الثورية غير مشاركين في المطبخ السياسي. موضحا ان ما انجز من اتفاق السلام شئ ضعيف جدا خصوصا في ملف الترتيبات الأمنية رغم توقف الحرب في كل اجزاء السودان بفضل اتفاق سلام جوبا مطالبا بضرورة تكوين المفوضيات لانزال السلام لارض الواقع.


مواضيع ذات صلة

رئيس مجلس السيادة يبعث برقية تعزية للرئيس التركي

عزة برس

مادة إعلانية ورشة المهندس *للأسلاك الشائكة والأمواس متخصصون في المنازل والمزارع والشركات عايز ترتاح من حاجه إسمها حرامي تلب لي في البيت عايز تضمن سلامتك وسلامة ممتلاكاتك عايز تنوم وما شايل هم حاجه ورشة المهندس. عندها ليك الحل تقدم لك اجود أنواع الأسلاك الشائكه وما عليك الا الإتصال وتخلي الباقي علينا 📞 هواتفنا☎️ 0916460554 لو عاوز تشوف صور شغلنا ادخل علينا واتساب 0126601786

عزة برس

إختفاء تاجر بالخرطوم في ظروف غامضة

عزة برس

بمشاركة البرهان..جوبا ترتب لعقد ورشة تقييم تنفيذ اتفاق السلام

عزة برس

إكتمال التحقيق مع قادة الأجهزة الأمنية حول أحداث “لقاوة”

عزة برس

أعلن سياسي مرتقب لمكونات حوار القاهرة

عزة برس

اترك تعليق