الإقتصاد

محافظ البنك المركزي يلتقي بوفد أمريكي رفيع المستوى

الخرطوم ـــ عزة برس

التقى السيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان المركزي ونائبه السيد فاروق حسن بمكتبه صباح اليوم االأثنين الثاني من أغسطس 2021م بوفد رفيع المستوى يضم اعضاء من الكنغرس الامريكي ورجال اعمال من الولايات المتحدة الإمريكية .
تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الإقتصادية وإمكانية الإستفادة من البرامج والإتفاقيات بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولى لتطوير ودعم النظام المصرفي وتهيئة للإنفتاح على الإستثمار الإمريكي .
واوضح سيادته أن السودان يتطلع للإستفادة من الدعم الفني و الإلكتروني من قبل البنك الدولي لتطوير أنظمته لتناسب وتواكب الإستثمار الأجنبي بعد العزلة التي فرضت على السودان وبعد رفع أسم السودان قائمة الإرهاب برزت التحديات والصعوبات في الدخول للمجتمع الدولي من جديد ولذلك نحن نحتاج لتهئية وتحسين الانظمة البنكية لتساعد في دخول الإستثمار في السودان .
من جانبه أوضح الوفد أن صندوق النقد والبنك الدوليين لديهم العديد من المشروعات والبرامج الخاصة بالدعم الفني في محتلف المجالات المالية والإقتصادية والإنسانية هذة البرامج من شأنها أن تسهم في تحسين وتهنئية المناخ للإستتثار في السودان .
الجدير بالذكر أن الإجنتماع حضره ممثل من مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس ونائب اتحاد المصارف السوداني وبعض من مديري عموم البنك المركزي .


مواضيع ذات صلة

اتفاق”سوداني ـ مغربي” بشأن اللحوم والصيد

عزة برس

النقل تعلن إنشاء إسطول بحري بشراء 3 سفن متعدّدة الأغراض

عزة برس

ببلاغ عبر الرقم 5960.. ضبط مواد غذائية فاسدة بمركز تجاري بالخرطوم بحري

عزة برس

الكهرباء : توقف القطوعات اعتبارا من اليوم.. وتطمينات بشأن فصل الصيف ورمضان

عزة برس

اتهام نافيذن ودولة مجاورة بالتآمر لإرجاع صادر الماشية

عزة برس

فرض 47 جباية يتسبب في إغلاق 90% من المصانع بالبلاد

عزة برس

اترك تعليق