الأخبار

المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.. يكشف ل”عزة برس” أسباب إيقاف التواصل مع الحكومة ولجانها…

الخرطوم ـــ أمل أبوالقاسم

رفض المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة مسار الشرق وجميع الالتزامات المتعلقة به، بما في ذلك المؤتمر التشاوري، وإيقاف التواصل مع الحكومة ولجانها، والرفض القاطع لاي تسوية سياسية متعلقة بالمسار، كذلك اعلنوا التأييد والدعم للإعلان السياسي المشترك للحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة “عبدالعزيز الحلو” وحركة جيش تحرير السودان بقيادة “عبدالواحد محمد نور”. أيضا ومن خلال بيان اصدره المجلس ونشرته “عزة برس” اعلنوا عن التصعيد الثوري في الإقليم والعمل مع كافة الجهات لإسقاط مسارات الفتنة، مع إعلان جدول التصعيد الثوري في كافة الإقليم والحلفاء.

وعن سبب هذا البيان الغاضب والدوافع من إصداره قال وكيل ناظر عموم الهدندوة القيادي البارز بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ل”عزة برس” : انهم غاضبون من مخرجات لقاء مناقشة مسار الشرق ولجنة السلم والطريقة الفوقية التي تحدثوا بها، ورفضهم المقترح الذي تقدموا به، وتقسيم لجنة السلم ومفوضية السلام لحصص الإقليم القاضية ب(30%) لمسار شرق السودان، و(30%) للمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ، و(20%) للإدارات الأهلية، و(20%) لقوى الحرية والتغيير.
وقال “حامد” : نحن نرفض المنبر التفاوضي، ونتمسك بالحكم الذاتي، وتأييدنا لإعلان الحلو وعبدالواحد لأنه تحدث عن المناطق المهمشة وحق تقرير المصير وسنوقع معهم بصورة رسمية بالرغم من اننا نتحفظ على بعض النقاط.
وأوضح القيادي البارز بالمجلس الأعلى في افادته ل”عزة برس” الذين يدعون للتقسيم ومنح آخرين 30% لا نعترف بهم وهؤلاء ليس لديهم حواكير والبيان السياسي لإعلان الحلو أولى هذا الأمر أهمية وتحدث عن الحقوق وأصحاب الحواكير الاصيلة.

مواضيع ذات صلة

الكويت تسير أولى رحلات الجسر الجوي لإغاثة السودان

عزة برس

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مساعدات بـ26 مليار دولار لإسرائيل

عزة برس

فيصل صالح: الأوضاع على الأرض لا تزال كما كانت عليه منذ عام

عزة برس

موسى هلال يتهم جهات بالوقوف وراء محاولة اغتيا.له

عزة برس

محمد الفكي يبعث رسالة لمكونات شرق السودان

عزة برس

لجنة لإعادة تهيئة سجون ولاية الخرطوم

عزة برس

اترك تعليق