الأخبار

رفض واسع لملتقى أسرة الإمام المهدي وخلفائه.. بعد تنكر “عبد الرحمن المهدي.. ” أسرة الخليفة “على ود حلو” تتبرأ من اللقاء وتجمل الأسباب…

الخرطوم ـــ عزة برس

نفت أسرة الخليفة على ود حلو أبوطالب حلو موسى علاقتها بالدعوة التي اعلن عنها لملتقى أسرة الإمام المهدي وخلفائه الكبار بقاعة، الصداقة كما قطعت بعدم مشاركتها فيه.
وقالت الأسرة في بيان تحصلت “عزة برس” على نسخة منه ان الإمام الصادق عليه الرحمة، شكل لجنة قبيل وفاته تسخر همتها في جمع أسرة البيت الكبير للامام المهدي عليه السلام في إطار اسري عائلي ومجتمعي خالي من الصبغة السياسية والإيدولوجية، وقبيل تحقيق ذلك عاجلته المنية. والآن لا علاقة لهم بهذا اللقاء الذي تلقوا دعوة منه لجملة اسباب اوردها البيان.

الجدير بالذكر ان بيان مماثل اصدره مكتب السيد عبدالرحمن المهدي، وكذا عضو مجلس الحل والعقد “ريم موسى يعقوب الخليفة على ود حلو”

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مهم
اسرة الخليفه على ود حلو
30 يوليو 2021م
قال تعالي في محكم تنزيله ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا…” آل عمران 103
وفي الحديث الشريف ” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”..
وفي مقولة الامام المهدي عليه السلام في تعريفه للأنصاري ” .. هو من يحب أخاه الانصاري…”
أسرة آل الخليفة علي ودحلو..تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات للشعب السوداني وأنصار الله أحباب الامام المهدي، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، أعاده الله وسوداننا الحبيب يرفل في نعمائه من الخير والبركات ويجنبه شر الوباء والفتن ما ظهر منها وما بطن.
دأبت الأسرة على تمتين أواصر المحبة والمودة والتعاون فيما بين افرادها عبر نشاط مؤسسي لجمعية آل الخليفة علي ود حلو..وضمن هذه الانشطة تم في العام الماضي تكريم الحبيب الاستاذ/ عبدالرحمن ابراهيم الحلو، بمناسبة اصدار ونشر بحثه الثاني عن تاريخ المهدية، في حفل بهيج والذي شرفه الحبيب الامام الراحل الصادق المهدي طيب الله ثراه..
وتقديرا لدورها الاسرى والمجتمعى وارتباطها التاريخى الدينى والاجتماعى المؤطر بصلة رحم ومصاهرات ممتده، وتعبيرا عن الرغبة في التوادد والتراحم الأسري ليسع بيت الإمام المهدي وخلفائه وأخويه والامير يعقوب، طرح الحبيب الامام الصادق عليه الرحمة، على اللجنة المنظمة… تمنياته أن تواصل همتها في جمع أسرة البيت الكبير للامام المهدي عليه السلام في إطار اسري عائلي ومجتمعي خالي من الصبغة السياسية والإيدولوجية.. لِما كان بين هذه الأسر من علائق تصاهر وتزاوج منذ بواكير الثورة المهدية، تأسيا بالصدر الاول من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
رحبت اللجنة المنظمة بهذا المقترح واعتبرته تكليف مباشر ، وبدأت في الترتيب والتخطيط لتحقيق هذا الهدف النبيل، إلا أن وفاة الحبيب الامام الصادق في نوفمبر الماضي، والحزن العميق الذى عم الجميع وفقده الكبير الذي لفّ كل جماهير الشعب السوداني بصفه عامة وكيان الانصار بصفة خاصة، عطّل عملها وتوقف نشاطها حول تحقيق هذا الهدف النبيل منذ وقتها وحتى الآن.
وخلال الايام الفائته تلقى بعض افراد اسرة آل الخليفة علي ود حلو دعوة إلى حضور تجمع باسم الملتقى الاول لأسرة الإمام المهدي وخلفائه والأمراء وكبار قيادات الانصار والمهاجرين..وورد في تقديم هذه الدعوة اسماء بعض أبناء اسرة الخليفة على ود حلو.. عليه تعلن اسرة الخليفة علي ود حلو إزاء هذه الدعوة الآتي:
1. اسرة الخليفة علي ود حلو ولجنتها الاجتماعية لا علاقة لها بالدعوة لهذا الملتقى.
2. كان التفاهم مع الحبيب الحقاني عليه الرحمة، حول اسرة بيت الامام المهدي الكبير المشار اليه اعلاه.
3. إن كيان الانصار وكبار قياداته منضوون تحت هيئة شئون الانصار التي لها نشاطها الدعوي والخيري المستقل.
4. ما ورد من أسماء لإبناء اسرة الخليفة علي في متن الدعوة لهذا الملتقى لا يمثلون الأسرة ولا لجنتها المنظمة.
5. اسرة الخليفة علي ود حلو ترفض أي نشاط اسري أو اجتماعي يختلط بصبغة سياسية أو ايدوليوجية أو عنصرية.
والله ولي التوفيق
عن / اسرة الخليفه على ودحلو
ابوطالب حلو موسى
محمد علي يعقوب الحلو
امام عبدالرحمن الحلو
أحمد يعقوب عيسى جفون
حلو عبدالحميد اسماعيل الحلو
عبدالرحمن علي محمد احمد الحلو
صفي الدين عبدالله محمد احمد
عبدالسلام علي محمد احمد
حليمه يعقوب الحلو
الرضيه يعقوب الحلو
اخلاص يعقوب الحلو
عيسى الامين الحلو
رجاء محمد ابراهيم الحلو
سعاد محمد ابراهيم الحلو
مامون شريف بشير
عبدالله فاروق محمداحمد الحلو
لمياء الطاهر احمد اللباب
رباب فاروق محمد أحمد الحلو
سوسن يعقوب عبدالله الحلو


مواضيع ذات صلة

إختفاء تاجر بالخرطوم في ظروف غامضة

عزة برس

بمشاركة البرهان..جوبا ترتب لعقد ورشة تقييم تنفيذ اتفاق السلام

عزة برس

إكتمال التحقيق مع قادة الأجهزة الأمنية حول أحداث “لقاوة”

عزة برس

أعلن سياسي مرتقب لمكونات حوار القاهرة

عزة برس

البعث”: “البرهان” وظف هشاشة الفترة الانتقالية للبقاء في الحكم

عزة برس

كمال عمر لـ(العسكر): “الجقلبة لزوما شنو”

عزة برس

اترك تعليق