الأخبار

“حمدوك” يقف على جهود مجابهة خريف هذا العام بالبلاد

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعببية لوضع التدابير اللازمة لمجابهة خريف هذا العام.
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء الاجتماع الخاص بمتابعة الاستعدادات لخريف هذا العام في البلاد، وذلك بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء، الداخلية ووالي ولاية الخرطوم والأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني اللواء أحمد عمر سعيد.
وقال الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ وزير الداخلية إن الاجتماع ناقش موقف استعدادات الخريف والأمطار والآثار المترتبة عليه لهذا العام، ووقف على ترتيبات المجلس القومي للدفاع المدني والأدوار المتوقعة منه خاصة وأن المجلس يضم في هيكله كافة الوزارات المعنية والولايات موضحا ان
الاجتماع اكد على أهمية
المتابعة المستمرة لمناسيب النيل ومستويات الامطار على مستوى ولايات البلاد لافتاً إلى أن هناك تدخلات من قبل الدفاع المدني للمناطق التي فيها هشاشة موضحا أن استعدادات الخريف لهذا العام غير مسبوقة وتختلف عن الأعوام السابقة مبينا الى انه ستقدم نشرات يومية تتمثل في التعريف اليومي بمناسيب النيل ومستويات الأمطار.
وأوضح والي الخرطوم الاستاذ/أيمن خالد نمر ان الاجتماع استعرض الاستعدادات لخريف هذا العام والذي بدأ منذ بداية مارس الماضي عقب تشكيل اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية من الجهات المختصة في فبراير الماضي وتكوين لجان فرعية بمحليات الولاية السبع برئاسة المدراء التنفيذيين بالمحليات.
وأبان الوالي أنه تم وضع برنامج عملي تمثل في صيانة وتأهيل المصارف ومعالجة التصريف وتدعيم التروس الواقية من السيول وصيانة التروس النيلية من خلال رصد وتحديد مناطق الهشاشة والتنسيق مع السلطات الصحية للترتيب للآثار الصحية المتوقعة جراء الخريف خاصة في عمليات عمليات ردم البرك والرش عبر الطائرات.
من جانبه اوضح اللواء/أحمد عمر سعيد الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني اكتمال كافة الاستعدادات من قبل المجلس لمقابلة خريف العام الحالي وأشار إلى إعداد خطة إستراتيجية طويلة المدى تهدف للحد من مخاطر الكوارث وتوفير كل الامكانيات لقاطني المناطق النيلية مؤكدا توحيد جميع جهود مكونات المجلس للعمل على تخفيف الآثار الناجمة عن الكوارث الطبيعية لافتا إلى وضعهم لعدد من المقترحات والحلول للكوارث الطبيعية وخصوصا الكوارث المصاحبة لفصل الخريف حال وقوعها.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق