الأخبار

رشيد سعيد : نسعي لإستعادة بريق الصحافة بالجلوس مع الناشرين والصحفيين

الخرطوم ـــ عزة برس

أكد الاستاذ رشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام وجود خطة طموحة للتدريب والإصلاح الهيكلي المؤسس للمؤسسات الإعلامية لتواكب متطلبات مراحل الفترة الإنتقالية ، وقال نعمل الآن على إعادة أكاديمية علوم الاتصال ، للعمل وفق رؤى مختلفة ، معلنا وصول معدات تدريب حديثة من فرنسا للأكاديمية ستكون جاهزة خلال الأسبوع المقبل .

. وابان سعيد خلال مخاطبته اليوم ختام الورشة التدريبية للصحافة الإستقصائية، التي نظمها مركز طيبة برس الإعلامي في الفترة من ٢٥-٢٧ يونيو الجاري ، بمشاركة عشرون إعلاميا وتشريف الأستاذ فيصل محمد صالح والاستاذ عمر قمر الدين ، مستشارا رئيس مجلس الوزراء للإعلام والشراكات الدولية ، ابان أن اتحاد إذاعات الدول العربية وعد بتحويل الأكاديمية الي مركز تدريب إقليمي، و ان عملية تعيين مدير لها تخضع الآن للمنافسة كاشفا عن القيام بدراسة لمعرفة إحتياحات الإعلاميين ب١٣ ولاية بدعم من المعونة الأمريكية .

و رحب الأستاذ رشيد سعيد بكل المبادرات التي تخدم الفترة الإنتقالية ، مؤكدا ضرورة وجود صحافة متخصصة حرة و مستقلة ، تواكب متطلبات مراحل الفترة الإنتقالية ، وقال إن الأجواء مناسبة الآن لتقديم هذا النوع من العمل الصحفي ، وأكد السعي لإستعادة بريق الصحافة بالجلوس مع الناشرين والصحفيين ، مبينا وجود مشاورات للدخول في شراكات من أجل تقليل تكلفة الصحافة ودعمها ، ووصف إعفاء ورق الصحف من الجمارك بجهد المقل .

وأشاد الأستاذ فيصل محمد صالح بالمنظمة العربية للصحافة الإستقصائية وهي تقدم تحقيقات مذهلة عبر تاريخها الطويل ، شارك فيها عدد من كبار الصحفيين بالوطن العربي ،. كما أشاد بطيبة برس على جهودها ، و بالشراكة المثمرة مع أريج في تقديم نواة لصحافة إستقصائية بالسودان و تمنى فيصل رؤية ثمار هذا التدريب في كشف عدد من القضايا رغم التكلفة والجهد لإنجاز التحقيقات الإستقصائية .

وتجدر الاشارة ان المحاضرات قدمها مختصون من المنظمة العربية للصحافة الاستقصائية (أريج) عبر تطبيق زووم بالتعاون مع منظمة أوبن سوسيتي.

سوتا

مواضيع ذات صلة

التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج تشيد وترحب بموقف موسى هلال

عزة برس

كسلا تستعد لإستئناف الدراسة بالمدارس

عزة برس

الائتلاف السوداني للتعليم :دمج النازحين في ستون مدرسة إيواء ببورتسودان

عزة برس

21 مليار متر مكعب زيادة في حصة مصر من المياه.. مفاجأة مدوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

عزة برس

الاتحاد الأوروبي يخصص 2 مليون يورو لمصر لمساعدتها في احتواء اللاجئين والوافدين السودانيين الجدد

عزة برس

انباء عن وفاة شقيق أبو عاقلة كيكل القائد بالدعم شرق مدني

عزة برس

اترك تعليق