الأخبار

قيادات إعلامية تطالب الدولة بالبحث عن مصالح البلاد والعباد

 

الخرطوم .. عزة برس

دعا عدد من قيادات العمل الإعلامي ورؤساء تحرير الصحف من الذي ن شاركوا في الملتقى الإعلامي الذي أقامته مبادرة التسامح والسلام المجتمعي حول مطلوبات التوافق الوطني دعوا الدولة إلى البحث عن مصالح أهل البلد وأولوياتهم بعيدا عن الاستقطاب والتقسيمات الأيديولوجية والحزبية داعين إلى بذل مزيد من الجهود لإصلاح الحال الذي وصفوه بالصعب جدا على جمهور المواطنين..
وكان الملتقى الإعلامي قد خاطبه اليوم الأساتذة عثمان ميرغني وعاصم البلال الطيب ومصطفى ابو العزائم والكاتبات الصحفيات حنان عبد الحميد (ام وضاح ومني ابو العزائم ود. سامية على) وعدد من محرري الصحف والمواقع الإلكترونية..

فيما تخوف الامين العام لمبادرة التسامح والسلام المجتمعي محمد المصباح عبد العاطي من تداعيات دعوات خروج المواطنين في الثلاثين من يونيو القادم وارجع ذلك الي أن هذه الدعوات  تاتي وسط تحديات كثيرة خاصة وان البلاد تشهد صراعات اخطرها الصراع الأيديولوجي بين المكونات السياسية بجانب وجود ارتال من جيوش حركات الكفاح المسلح بالعاصمة الخرطوم.. وبعض الولايات والمدن الكبيرة..
وقطع المصباح لدي مخاطبته الملتقى الإعلامي حول مطلوبات التوافق الوطني بفندق ايواء بالخرطوم إلى توسيع قاعدة الحوار المجتمعي  مع كافة المكونات السياسية من قوي التغيير وغيرها.. واشار إلى وجود واحد وخمسين كيانا من الكيانات الموقعة على ميثاق المبادرة ،مؤكدا كدا أن المبادرة لديها   اداوت كثيرة أهمها عقد   مؤتمرات استراتيجية  بالولايات تستهدف اشراك  كل  الجهات المعنية بالأمر   ، منوها الى وجود تحديات اخري متمثلة في  الوضع  الاقتصادي  المتردي بالاضافة الي الهشاشة  الامنية وحالات الجريمة والتفلتات مشيرا  الى الإجماع الكبير الذي وجدته المبادرة من مختلف القوى السياسية والمجتمعية في إطار بحثها عن التوافق الوطني والسلام المجتمعي..
مؤكدا على أن الدعوة للتسامح والتوافق دعوة لجميع المكونات ولا تستثني أحدا.. مناديا بأعمال
الحوار الوطني وصولا للحلول لمشكلات البلاد وتحقيق العدالة وسيادة حكم القانون..
وأضاف أن المرحلة   ليست مرحلة لاستعراض  العضلات والكتل. العضوية والقواعد بل  هي مرحلة لتنزيل الأفكار والرؤى التي تقود للسلام والاستقرار والنماء. ، كاشفا  عن مسودة  لتصالح المجتمع والتوافق الوطني مؤكدا علي ان المبادرة تعمل علي ايقاف حملات الكراهية وخطاب العنصرية مشددا على سن قوانين رادعة تحارب وتوقف كل هذه المظاهر والممارسات السالبة..

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

اترك تعليق