الأخبار

قيادات إعلامية تطالب الدولة بالبحث عن مصالح البلاد والعباد

 

الخرطوم .. عزة برس

دعا عدد من قيادات العمل الإعلامي ورؤساء تحرير الصحف من الذي ن شاركوا في الملتقى الإعلامي الذي أقامته مبادرة التسامح والسلام المجتمعي حول مطلوبات التوافق الوطني دعوا الدولة إلى البحث عن مصالح أهل البلد وأولوياتهم بعيدا عن الاستقطاب والتقسيمات الأيديولوجية والحزبية داعين إلى بذل مزيد من الجهود لإصلاح الحال الذي وصفوه بالصعب جدا على جمهور المواطنين..
وكان الملتقى الإعلامي قد خاطبه اليوم الأساتذة عثمان ميرغني وعاصم البلال الطيب ومصطفى ابو العزائم والكاتبات الصحفيات حنان عبد الحميد (ام وضاح ومني ابو العزائم ود. سامية على) وعدد من محرري الصحف والمواقع الإلكترونية..

فيما تخوف الامين العام لمبادرة التسامح والسلام المجتمعي محمد المصباح عبد العاطي من تداعيات دعوات خروج المواطنين في الثلاثين من يونيو القادم وارجع ذلك الي أن هذه الدعوات  تاتي وسط تحديات كثيرة خاصة وان البلاد تشهد صراعات اخطرها الصراع الأيديولوجي بين المكونات السياسية بجانب وجود ارتال من جيوش حركات الكفاح المسلح بالعاصمة الخرطوم.. وبعض الولايات والمدن الكبيرة..
وقطع المصباح لدي مخاطبته الملتقى الإعلامي حول مطلوبات التوافق الوطني بفندق ايواء بالخرطوم إلى توسيع قاعدة الحوار المجتمعي  مع كافة المكونات السياسية من قوي التغيير وغيرها.. واشار إلى وجود واحد وخمسين كيانا من الكيانات الموقعة على ميثاق المبادرة ،مؤكدا كدا أن المبادرة لديها   اداوت كثيرة أهمها عقد   مؤتمرات استراتيجية  بالولايات تستهدف اشراك  كل  الجهات المعنية بالأمر   ، منوها الى وجود تحديات اخري متمثلة في  الوضع  الاقتصادي  المتردي بالاضافة الي الهشاشة  الامنية وحالات الجريمة والتفلتات مشيرا  الى الإجماع الكبير الذي وجدته المبادرة من مختلف القوى السياسية والمجتمعية في إطار بحثها عن التوافق الوطني والسلام المجتمعي..
مؤكدا على أن الدعوة للتسامح والتوافق دعوة لجميع المكونات ولا تستثني أحدا.. مناديا بأعمال
الحوار الوطني وصولا للحلول لمشكلات البلاد وتحقيق العدالة وسيادة حكم القانون..
وأضاف أن المرحلة   ليست مرحلة لاستعراض  العضلات والكتل. العضوية والقواعد بل  هي مرحلة لتنزيل الأفكار والرؤى التي تقود للسلام والاستقرار والنماء. ، كاشفا  عن مسودة  لتصالح المجتمع والتوافق الوطني مؤكدا علي ان المبادرة تعمل علي ايقاف حملات الكراهية وخطاب العنصرية مشددا على سن قوانين رادعة تحارب وتوقف كل هذه المظاهر والممارسات السالبة..


مواضيع ذات صلة

بيان من حركة تحرير السودان قيادة مصطفي تمبور بخصوص الوضع السياسي الراهن

azza press

وزير التعليم العالي تفتتح مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المهملة بمستشفى سوبا

azza press

تعاون مشترك بين أمانة الحج والعمرة بالخرطوم وإذاعة صوت المثاني

azza press

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press

اترك تعليق