الأخبار

لجنة التفكيك بالنيل الأبيض تضع يدها على عدد من الملفات الخاصة بالفساد و تستدعي عدداً من كوادر النظام البائد بالولاية

 

 

كوستي : هنادي حامد باسط

إستدعت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإسترداد الاموال المنهوبة بولايةالنيل الابيض أمس الخميس عدداً من الكوادر النافذة بالمؤتمر الوطني المحلول للتحقيق معهم في ملفات تتعلق بإمتلاك أراضي عقارية وزراعية تم الحصول عليها عن طريق التمكين ؛بالاضافة الى أنشطة سياسية تهدف الى زعزعة الامن العام خُطط لقيامها في الثلاثين من يونيو الحالي.

وفي تصريح للأستاذة نعمات جماع مقرر لجنة ازالة التمكين بالولاية خصت به “عزة برس” إن اللجنة إستدعت قيادات في وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية للتحقيق معهم في ملفات تتعلق ببرنامج الحلول المتكاملة وتمليك آليات زراعية لقيادات تتبع للنظام البائد، وأشارت جماع الى أن اللجنة شرعت فورا في إجراءات إستردادها بالاضافة الى الكشف عن ملفات أراضي زراعية في محلية الدويم خُصصت لنافذين في عهد المؤتمر الوطني. وأوضحت نعمات أن اللجنة أيضا نزعت خلال الايام الماضية عدداً من الاراضي السكنية والزراعية وعقارات بمحليات كوستي وربك والجبلين وتمت مراجعة ملفات تتعلق بالخدمةالمدنية ؛مؤكدا أن لجنة التفكيك بالنيل الأبيض ستواصل في إسترداد كافة الاموال والممتلكات التي سُلبت في عهد النظام البائد.

مما يجدر ذكره أن لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو تمكنت أيضا من من إسترداد منتزه الدويم العائلي وأنهت العقد المبرم سابقا مع الجهات المنتفعة منه وأعادت إيلولته  الى محلية الدويم.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق