الأخبار

ناقشت الجواز الإلكتروني.. قضايا المغتربين على طاولة مجلس الوزراء

 

الخرطوم ـــ عزة برس

ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الاجتماع الخاص بقضايا السودانيين بالخارج والذي ضم وزراء الداخلية والتجارة والتموين والأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الي جانب ممثلي وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ووزارة الخارجية.

استعرض الاجتماع أهم القضايا والمشكلات التي تواجه السودانيين بالخارج والأسباب الرئيسية لحدوثها واهمية البحث عن السبل المناسبة للحلول العاجلة لهذه المشكلات.

وأكد المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء اهتمام حكومة الفترة الانتقالية بمعالجة كافة العقبات والصعوبات التي تواجه السودانيين بالخارج ووضع الحلول الناجعة لها مع العمل على تنفيذ السياسات التحفيزية للمغتربين.

من جانبه قال السيد/مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش مطلوبات القرار الخاص بسياسات وضوابط استيراد السيارات ومراجعته حتى ينعكس مع السياسات التحفيزية للسودانيين العاملين بالخارج.

وأضاف مكين أن الاجتماع تناول محور مهم من قضايا السودانيين بالخارج وهو الجواز الإلكتروني موضحا أنه تم الاتفاق علي إرسال فرق الي معظم الدول وذلك لإكمال عملية استخراج الجواز ،كما أشار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج إلى أن الاجتماع وقف علي سير عملية استخراج الشهادات الصحية بالقمسيون الطبي وتذليل العقبات التي تعيق الاستخراج لافتا الي انه قد تم زيادة عدد المنافذ لاستخراج الشهادات الصحية وتوثيقها من وزارة الخارجية مبينا انهم طالبوا الجهات الصحية بأن تعمل تلك النوافذ خلال عطلة الجمعة والسبت لتفادي الازدحام واستخراج أكبر عدد من الشهادات وتوثيقها.

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق