العالم

مقتل ضابط شرطة حاول قتل مدير الطوارئ داخل مركز “بلوك” بجوبا

الخرطوم ـــ عزة برس /وكالات

قُتل ضابط شرطة برصاص، على يد زملائه في مقر الشرطة الوطنية لجنوب السودان صباح يوم الثلاثاء، بمركز “بلوك” في جوبا بعد محاولته قتل ضابط شرطة كبير بإطلاق النار عليه.

ونجا اللواء أزوما منقار شيب، مدير قسم المعلومات والاتصالات و تكنولوجيا، ومدير مركز اتصالات الطوارئ، من الموت دون أن يصاب بأذى.

وأكد اللواء دانيال جاستين، المتحدث باسم شرطة جنوب السودان ، لراديو تمازج الثلاثاء، وقوع الحادث، وقال، أن الدافع وراء الجريمة لم يتم التعرف عليه بعد.

وأضاف: ” الحادث وقع حوالي 7:30 صباحا، عندما هاجم أحد ضباط مدير مركز اتصالات الطوارئ، ” 777 “في مكتبه بمقر الشرطة في جوبا، لكن المدير تمكن من الفرار والقوات الأخرى التي كانت في المركز أطلقت النار على المهاجم ومات”.

وقال جاستين، أن وفقا للتحقيقات الأولية، لم يتشاجر الاثنان قبل الحادث، وان كان بينهما علاقات ودية في الماضي. وزاد: “التحقيق الأولي يظهر أن لم يكن هناك خلاف بين المدير والضابط، وبحسب المدير، كان الضابط يستقبله في مكتبه كل صباح ويطلب أحيانا بعض المال لشراء الشاي، لذلك لا نعرف ماذا حدث”.

وقالت مصادر من مقر الشرطة، لراديو تمازُج، ان القتيل في الخمسين من العمر، هاجم مدير الطوارئ، أثناء جلوسه خارج مكتبه، وفشل في تنفيذ هدفه، وعندما طلب ضباط الشرطة الآخرين منه تسليم سلاحه رفض، وأطلقوا عليه النار ومات.

في الشهر الماضي، حاول الحرس الشخصي للجنرال في الجيش، قتل قائده في مقر الجيش بـ “بلفام” بسبب ظروف غامضة.

 

المصدر / راديو تمازج


مواضيع ذات صلة

السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة

azza press

حفتر يعلق مهامه العسكرية.. ويعين خلفا له

azza press

نيكولا ميكوفيتش يكتب السودان يحاول ليّ ذراع روسيا.. العواقب قد تكون وخيمة

azza press

الرئيس السيسي: مصر تتطلع إلى استضافة القمة العالمية لتغير المناخ في ۲۰۲۲ بالإنابة عن إفريقيا

azza press

عن ٨٤ عاما.. وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة

azza press

تطور جديد في سد النهضة.. إثيوبيا تستعد لاستئناف المفاوضات

azza press

اترك تعليق