الأخبار

صندوق النقد الدولي : بالغاء الدولار الجمركي أكمل السودان متطلبات الوصول لنقطة القرار DP

 

الخرطوم ـــ عزة برس /وكالات

قال صندوق النقد الدولي في بيان، الأربعاء، إنه استطاع تأمين ما يكفي من التعهدات بالتمويل بما يتيح له تقديم إعفاء شامل من الديون للسودان.

وأضاف أن أكثر من 100 من الدول الأعضاء في الصندوق تعهدت بتقديم أكثر من مليار و415 مليون دولار في صورة تمويل سيمكن من تسوية متأخرات السودان المستحقة للصندوق.

وينفذ السودان إصلاحات توقعا لإلغاء معظم ديونه التي تبلغ 50 مليار دولار على الأقل من خلال مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

وسيتخذ مجلس مديري صندوق النقد الدولي في 28 يونيو قرارا بشأن ما إذا كان السودان قد وصل إلى “نقطة الحسم” الواردة في البرنامج.

ويأتي هذا التطور في وقف قالت وزارة المالية السودانية، الثلاثاء، إن السودان ألغى سعر الصرف الجمركي المستخدم في حساب رسوم الاستيراد، وهي الخطوة الأخيرة في عملية تخفيض قيمة عملته المحلية.

وتمثل أيضا الخطوة الرئيسية الأخيرة في برنامج إصلاح متسارع يراقبه صندوق النقد الدولي يعكف السودان على تنفيذه من أجل الحصول على تخفيف لعبء ديونه واجتذاب

وأعلن صندوق النقد الدولي بحسب “رويترز” انه بالغاء الدولار الجمركي أكمل السودان متطلبات الوصول لنقطة القرار DP التي سيتم مناقشتها يوم ٢٨ يونيو.


مواضيع ذات صلة

زيارة مهمة للسفير السعودي لمصنع تبوك للأدوية بالخرطوم بحري

عزة برس

خلال تفقده الامتحان التحريري لأمراء أفواج والمرشدين والمرشدات بولاية الخرطوم.. وزير الشؤوالدينية والأوقاف : ترتيبات وضوابط الحج لهذا العام ستعلن خلال الأسبوع القادم

عزة برس

قوى الحراك الوطني تطالب البرهان بطرد بعثة اليونيتامس بدلا من فولكر

عزة برس

بعد بحث مضني .. الدعم السريع تنقذ (١٠) مواطنين من مصير مجهول في عمق الصحراء

عزة برس

اجتماع مهم للجنة المسابقات باتحاد الكرة اليوم

عزة برس

اعتقال عضو بلجنة المعلمين واقتياده لجهات غير معلومة

عزة برس

اترك تعليق