الأخبار

وزير الصناعة يلتقي اللجنة التسيرية لمزارعي مصنع سكر الجنيد

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

أكد وزير الصناعة السيد إبراهيم الشيخ أنه و بعد إكتمال زياراته التفقدية لمصانع السكر الأربعة مصنع الجنيد ومصنع عسلاية ومصنع حلفا ومصنع غرب سنار أصبحت للوزارة معلوماتها الكافية عن واقع هذه المصانع والتي تمكنها من وضع حلول جذرية لمعالجة مشاكل السكر بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة للنهوض بهذا القطاع ومعالجة تدني انتاجية السكر في اسرع وقت وقال إن نموزج مصنع سكر الجنيد يمثل الشراكة بين المزارعين والشركة السودانية للسكر هو نموذج ممتاز ووجه بحل مشكلة الآبار وسلفيات المزارعين وتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين من أجل تحقيق إنتاجية عالية.
وبحث الوزير خلال اللقاء بالوزارة صباح اليوم مع ممثلين اللجنة التسيرية لمزارعي سكر الجنيد ممثلين ل ٢٨ قرية أوضاع المزارعين ومشاكل المصنع والمزرعة التي تتمثل في مشاكل الري والاليات والحماية وضعف الإنتاجية .

وقال ممثل المزارعين أن مشاكل مصنع سكر الجنيد مشاكل هيكلية متراكمة من فترة طويلة وحلها يحتاج لمجهودات كبيرة من قبل وزارة الصناعة والشركة السودانية لسكر ومزارعي الجنيد ووضع إستراتيجية وخطط واضحة لحل مشاكل المصنع كما أكد جاهزية جميع المزارعين لبذل الجهود لتطوير وترقية قطاع السكر عبر استعدادهم للموسم القادم وزيادة الانتاجية بالمصنع.

 


مواضيع ذات صلة

زيارة مهمة للسفير السعودي لمصنع تبوك للأدوية بالخرطوم بحري

عزة برس

خلال تفقده الامتحان التحريري لأمراء أفواج والمرشدين والمرشدات بولاية الخرطوم.. وزير الشؤوالدينية والأوقاف : ترتيبات وضوابط الحج لهذا العام ستعلن خلال الأسبوع القادم

عزة برس

قوى الحراك الوطني تطالب البرهان بطرد بعثة اليونيتامس بدلا من فولكر

عزة برس

بعد بحث مضني .. الدعم السريع تنقذ (١٠) مواطنين من مصير مجهول في عمق الصحراء

عزة برس

اجتماع مهم للجنة المسابقات باتحاد الكرة اليوم

عزة برس

اعتقال عضو بلجنة المعلمين واقتياده لجهات غير معلومة

عزة برس

اترك تعليق