الخرطوم ـــ عزة برس

أحالت النيابة العامة اليوم البلاغ رقم 5411/ 2019م الخاص بالشهيد محجوب التاج والذى يواجه فيه الإتهام ١١ متهماً تهماً تندرج  تحت المواد (٢١، ١٣٠، ١٨٦) من القانون الجنائي من بينهم عميد وعقيد ومقدم ونقيب بجهاز الأمن .. والبلاغ رقم 67/ 2020م والذى يواجه فيه الإتهام شقيق الرئيس المخلوع على البشير وآخرون تحت المواد (88-89-181) من القانون الجنائى وعدد من المواد الأخرى بتهمة تبديد مبلغ 27 مليون دولار .

وفى صعيد متصل كانت النيابة العامة قد أحالت البلاغ رقم 7/ 2021م تحت المواد (88-89-181) من القانون الجنائى وعدد من المواد الأخرى والمتهم فيه والى جنوب دارفور فى النظام السابق أدم الفكي والمتعلق بتجاوزات مالية  للمحكمة المختصة والتى حددت الثالث والعشرين من الشهر الجارى موعداً لبداية الجلسات فى البلاغ .

وفى سياق ذى صلة تنفى النيابة العامة ما ورد مؤخراَ فى بعض وسائل التواصل الإجتماعى حول إبعاد النائب العام المكلف وكلاء نيابة مسئولين من الإشراف على قضايا شهداء الثورة.. وتؤكد أن كل ماجاء فى المقال المشار إليه عارٍ من الصحة تماماً وأن وكلاء النيابة المشار إليهم لازالوا يباشرون أعمال التحريات والتحقيقات فى بلاغات شهداء الثورة كالمعتاد وأن النائب العام المكلف ظل فى إجتماعات متواصلة معهم لدفع العمل الى الإمام لإحالة الملفات للمحاكم بحسب “سونا”