ابرز المواضيع الأخبار

بانورما في سجل جهاز المخابرات

الخرطوم ـــ عزة برس

 

بينما يتعرض جهاز المخابرات العامة مثله كبقية المنظومة الامنية لحملات شيطنة مستمرة بعضها تهدف الي تفكيكه،واخري تجدد حملاتها لاسترحاع سيرة بيوت الاشباح.
ظل الجهاز صامدا وحاضرا بقوة في كل الملفات الموكلة اليه داخليا وخارحيا، وملتزمنا بالوثيقة الدستورية.

ومن خلال رصد لبانوراما في سجل جهاز المخابرات العامة في العمل المجتمعي والانساني، وايمانا بدور قيادته الجديدة في تقاسم هموم الوطن والمواطن في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية لدعم الحكومة الانتقالية، فقد  نشط جها المخابرات العامة خلال الفترة الماضية بادوار مجتمعية كبيرة نحو القضايا التي تهم المجتمع السوداني وانسانه ، حيث اكد مؤخرا مشاركته في مبادرة وصلني لترحيل طلاب شهادة الاساس والشهادة السودانية، *تلك المبادرة القوية التي اطلقتها الاعلامية والكاتبة الصحفيه سهير عبد الرحيم،ومجموعة من الاعلاميين ونجوم المجتمع السوداني والتي تهدف الي توفير عدد من البصات لترحيل الطلاب لمدارسهم

كما قام جهاز المخابرات العامة في ذات الاطار بترحيل الامتحانات الي المراكز، بتنسيق تام مع ولاية الخرطوم، فضلا عن توفير عدد مقدر من البصات لتوصيل الطلاب
وبادر مكاتب الجهاز بالولايات بذات الخطوة وفي ذات الاتجاه وذلك بتسخير كل الامكانيات المتاحة لهم في خدمة الطلاب لاسيما ولاية كسلا وجنوب دارفور، هذا اضافة الي حضوره تدشين مبادرة وصلني امسية الاربعاء الماضي بالعمارات شارع ١٥،و التنسيق المستمر مع مبادرة وصلني التي انطلقت نحو عدد من الولايات.

هذا إلى جانب جهود مجتمعية وانسانية ومشاريع خدمية اخري ساهم بها جهاز المخابرات العامة، حيث ابرز العناوين المهمة في مسيرة الجهاز المجتمعية خلال الفترة الماضية :

دعم جهاز المخابرات العامة الحكومة الانتقالية في جائحة كرونا عبر مستشفاياته.
فضلا عن جهوده المكثفة في خدمة المواطنين في ولايات السودان المختلفة في محنة السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد.
واستمر جهاز المخابرات العامة في جهوده الوطنية حيث دعم مشتشفي سرطان الاطفال بعربة اسعاف مجهزة بالاجهزة الطبية، *بمبادرة كريمة من السيد وزير الارشاد والاوقاف الاستاذ نصر الدين مفرح*.

جهاز المخابرات العامة، لم يكتفي بالجهود المجتمعية بل قدم دعمه واهتمامه بالمبدعين ونجوم المجتمع.

هذا اضافة الي جهوده في توفير وسائل كسب العيش بدعم عدد من المعاقين بعدد من الولايات وذلك بشراء ركشات وتكاتك.

وتكريما لدوره ولرفع سم السودان عاليا دعم جهاز المخابرات العامة منتخبنا الوطني.
واستمر جهاز المخابرات العامة في الدعم الانساني حيث استجاب لنداء نادي المريخ لدعم الاعلامي مامون الطاهر، فقد ساهم الجهاز في دعم علاجه ودعم سكنه.

وفي اطار الجهود المشتركة مع منظمات المجتمع المدني دعم جهاز المخابرات العامة مبادر جانا الشتاء في نسختها السابعة وذاك بتوزيع بطاطين لعدد من الاسر والخلاوي بالعاصمة و الولايات.

كما دعم جهاز المخابرات العامة. المكفوفين بتوفير العصا البيضا بعدد من الجامعات.

هذا اضافة الي تفرده في اقوي مبادرة مجتمعية وانسانية في شهر رمضان الكريم وهي (مبادرة ساري الليل) لدعم الاسرة المتعففة، والتي اطلقتها الاعلامية والشاعرة داليا الياس وعدد من الاعلاميبن، حيث استهدفت المبادرة عدد ٦٠ اسرة بمناطق جنوب الحزام، والثورات، وبحري وجبل اوليا، والكلاكلة.

أيضا وفي اطار اهتمامه بالطلاب المتفوقين، اسهم جهاز المخابرات العامة بتكريم المتفوقين بمدينة ام روابة استجابة لنداء اطلقته صحيفة ترياق

جهاز المخابرات العامة جهود مجتمعية وانسانية تنطلق فوق الغام الحملات


مواضيع ذات صلة

تونس :قوات الأمن تقتحم مكتب قناة الجزيرة ..وتطرد الصحفيين

azza press

في مبادرة الأولي من نوعها.. جامعة السودان تجمع جلود الاضاحي لتطوير الصناعات الجلدية بالبلاد

azza press

هبوط 12 طائرة أثيوبية إضطراريا في مطار الخرطوم ..أمس واليوم

azza press

بنك السودان المركزي يعلن عن قيام مزاد النقد الأجنبي رقم 08/2021م.. ويحدد الشروط

azza press

بحضور قيادات الجيش وجهاز المخابرات.. “البرهان” يهنئ منسوبي قوات الدعم السريع بمناسبة عيد الأضحى المبارك

azza press

أنجز مهمته بنجاح.. قائد الدعم السريع بالضعين يستقبل متحرك استتباب الأمن العائد من الجنينة

azza press

اترك تعليق