الأخبار

رأسه التعايشي.. إجتماع للجنة القومية لمؤتمر نظام الحكم في السودان

الخرطوم ـــ عزة برس

 

رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بالقصر الجمهوري اليوم ، إجتماع اللجنة القومية لمؤتمر نظام الحكم في السودان بمشاركة كل اعضاء اللجنة.

وأوضحت الأستاذة بثينة إبراهيم دينار وزيرة الحكم الاتحادي، في تصريح صحفي، أن الإجتماع ناقش التصور الخاص بقيام الورش الولائية والمحلية للمؤتمر ، مبينة أن هذه الورش تمثل المرحلة الثانية لمؤتمر نظام الحكم .

وقالت إن اللجنة تضم كل قطاعات الشعب السوداني وعلى رأسها أطراف العملية السلمية و المكونات المحلية بالولايات، مضيفة أن مؤتمر نظام الحكم في السودان يأتي تنفيذا لإتفاق جوبا لسلام السودان ، واكدت حرص اللجنة علي مشاركة كل الشعب السوداني على مستوى القرى والمدن والأرياف وذلك لضمان مشاركة الجميع وإستطلاع آرائهم.

وأوضحت وزيرة الحكم الاتحادي، أن الورش الولائية ستناقش ما توصلت اليه الورشة الفنية حول المحاور التي تم إعدادها في شكل أوراق ،بواسطة خبراء سودانيون، وأضافت أن الاجتماع تطرق لميزانية قيام هذه الورش ، مؤكدة إلتزام حكومة السودان بميزانيات المؤتمر ، بجانب مساهمات المجتمع الدولي والذي يعد من الشركاء الأساسيين في دعم العملية السلمية.

وأعربت الأستاذة بثينة عن أملها في نجاح كل الترتيبات لإنعقاد هذا المؤتمر المهم ، مبينة أن الاجتماع تناول أيضاََ قيام المؤتمرات الثلاثة لولاية الخرطوم وشمال كردفان وشرق السودان.


مواضيع ذات صلة

توقف العمل باحد الطرق الرئيسة لتغيير الا سعار

عزة برس

الشروع بمحلاحقة المتفلتين في احداث غرب كردفان

عزة برس

المالية: الوقت قد حان لمعالجة أزمة المياه

عزة برس

الشيوعي: تجديد بعثة “يونتامس” سيزيد تأزم الاوضاع

عزة برس

الصين تتأسف لفرض بعض الدول رؤية تعسفية على السودان

عزة برس

مساعدات إنسانية لآلاف المتضررين بأحداث غرب دارفور

عزة برس

اترك تعليق