الأخبار

رأسه التعايشي.. إجتماع للجنة القومية لمؤتمر نظام الحكم في السودان

الخرطوم ـــ عزة برس

 

رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بالقصر الجمهوري اليوم ، إجتماع اللجنة القومية لمؤتمر نظام الحكم في السودان بمشاركة كل اعضاء اللجنة.

وأوضحت الأستاذة بثينة إبراهيم دينار وزيرة الحكم الاتحادي، في تصريح صحفي، أن الإجتماع ناقش التصور الخاص بقيام الورش الولائية والمحلية للمؤتمر ، مبينة أن هذه الورش تمثل المرحلة الثانية لمؤتمر نظام الحكم .

وقالت إن اللجنة تضم كل قطاعات الشعب السوداني وعلى رأسها أطراف العملية السلمية و المكونات المحلية بالولايات، مضيفة أن مؤتمر نظام الحكم في السودان يأتي تنفيذا لإتفاق جوبا لسلام السودان ، واكدت حرص اللجنة علي مشاركة كل الشعب السوداني على مستوى القرى والمدن والأرياف وذلك لضمان مشاركة الجميع وإستطلاع آرائهم.

وأوضحت وزيرة الحكم الاتحادي، أن الورش الولائية ستناقش ما توصلت اليه الورشة الفنية حول المحاور التي تم إعدادها في شكل أوراق ،بواسطة خبراء سودانيون، وأضافت أن الاجتماع تطرق لميزانية قيام هذه الورش ، مؤكدة إلتزام حكومة السودان بميزانيات المؤتمر ، بجانب مساهمات المجتمع الدولي والذي يعد من الشركاء الأساسيين في دعم العملية السلمية.

وأعربت الأستاذة بثينة عن أملها في نجاح كل الترتيبات لإنعقاد هذا المؤتمر المهم ، مبينة أن الاجتماع تناول أيضاََ قيام المؤتمرات الثلاثة لولاية الخرطوم وشمال كردفان وشرق السودان.

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق