الإقتصاد

الصناعة : خطة إستراتيجية متكاملة لتطوير صناعة السكر

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

كشف وزير الصناعة الإتحادي إبراهيم الشيخ عن إتجاه وزارته لتنفيذ خطة استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع صناعة السكر وحل مشكلاته والنهوض به بهدف زيادة الإنتاج ، وأبان أن المصانع تعاني من مشكلات ومعوقات متعددة أدت إلى تدهور الإنتاج والإنتاجية بالسودان .

وأوضح الشيخ لدى زيارته اليوم مصنع سكر غرب سنار أن الزيارة هدفت إلى الوقوف على التحديات التي تواجه قطاع صناعة السكر والإستثمار بالولاية، وأكد حرص الدولة على إزالة كافة المعوقات التي تواجه الصناعة بالبلاد وإنفاذ الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الحكومة بهذا الشأن.

وأشار أن ولاية سنار تعاني من تدهور مريع في القطاع الصناعي والتجاري معاً على الرغم من إنها ذات طابع زراعي متعدد المحاصيل وبها مشروع السكر وأكبر الأسواق الرابطة بالحركة التجارية الحدودية.

وطالب الشيخ حكومة الولاية والجهات ذات الصلة ببذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الصناعي خاصة صناعة السكر للإسهام في دفع عجلة الإنتاج بتنفيذ المعالجات المطروحة.

وتفقد الوزير والوفد المرافق له بقيادة وكيل وزارة الصناعة إسماعيل شمس الدين ومدير شركة السكر السودانية الرشيد إسحاق جميع المرافق التابعة لمصنع غرب سنار من المزرعة والورشة والمستشفي ومركز التدريب القومي لشركة السكر ووقف علي حجم المشاكل و المعوقات، بها كما التقي نقابة عمال المصنع وأكد علي ضرورة معالجة كافة قضايا العاملين بالمصنع كاشفاً عن حزمة من المعالجات لتخفيف الاعباء المعيشية للعاملين بالمنطقة الصناعية.

مواضيع ذات صلة

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

إعفاء وكيل وزارة الثروة الحيوانية د.حسن التوم

عزة برس

اترك تعليق