منوعات

السفير الإماراتي يسلم جوائز مشروع تحدى القراءة العربي ويتحدث عن تطور التعليم في الإمارات

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

إختتمت في السودان فعاليات مشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الخامسة بحضور معالي تماضر الطريفي عوض الكريم وزير التربية والتعليم المكلف، وسعادة حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان وتم خلال الحفل تكريم الفائزين من الطلاب والطالبات المشاركين وتوزيع الجوائز.
وقال السفير حمد الجنيبي إن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الإمارات تمضي بخطى حثيثة في عملية تطوير التعليم وفق فلسفة تربوية حديثة، بدأتها بإطلاق المدرسة الإماراتية التي انبثقت عن أفضل النظم العالمية مؤكداً أن الإمارات تحرص على التعلم المستمر مدى الحياة وتعزيز دور التكنولوجيا في خدمة العملية التعليمية .
.وقدم الجنيبي التهنئة للطلاب الفائزين متمنياً لهم مزيد من التقدم والإزدهار في طريق العلم والمعرفة
من جانبها أشادت تماضر الطريفي عوض الكريم وزير التربية والتعليم المكلف بجهود القيادة الإماراتية في دعم التعليم في السودان مشيدة بمشروع تحدي القراءة العربي الذي يهدف إلى التطلع لواقع عربي جديد أساسه العلم والمعرفة والإطلاع، مشيرة إلى أن هذا المشروع يتلاقي مع إستراتيجية السودان في التربية والتعليم لإعداد طلاب قادرين على توسيع مداركهم والإطلاع على ثقافات العالم .
وفي الختام تم تكريم الطلاب الفائزين وفازت الطالبة يسرا محمد الإمام بالمركز الاول وتم توزيع (250) جائزة للطلاب الاوائل في ولايات السودان بالإضافة إلى المشرفين والمدارس المتميزة والمحكمين. .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي يحقق نجاحاً كبيراً حيث بلغ عدد المشاركين فيه من الوطن العربي (13) مليون مشارك خاضوا التحدي حتي يصنعون المستقبل بعقولهم واحلامهم.

مواضيع ذات صلة

سخرية واسعة من ملابس جمال فرفور

عزة برس

الآلاف يلغون متابعتهم لتسابيح خاطر على “فيسبوك”.. لهذا السبب

عزة برس

وفاة فنانة مصرية شهيرة

عزة برس

الجودة تختتم امسياتها الرمضانية

عزة برس

انطلاق مهرجان شوق على في نسخته الثالثة بالقاهرة

عزة برس

حضرها جمع غفير .. شعراء وسفراء في حضرة الجودة

عزة برس

اترك تعليق