الإقتصاد

“جابر” يدشن الطلمبات الجديدة لمشروع حداف ود الفضل الزراعى ويعلن دخول ٤٥ ألف فدان للإنتاج

 

الجزيرة _ عزة برس

 

دشن عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري مستشار *إبراهيم جابر* خلال زيارته اليوم، مشروع حداف ود الفضل بمنطقة شرق الجزيرة ، على رأس وفد إتحادي رفيع المستوى ، دشن تشغيل الطلمبات الجديدة للمشروع.

 

وأعلن سيادته خلال مخاطبته اللقاء الجماهيرى بالمنطقة ، عن دخول (45) ألف فدان للإنتاج بمشروع حداف ود الفضل للإنتاج الزراعي ، بعد أن غابت عنه فترة طويلة، بسبب الإهمال ، الذي عده تقصيرا في حق أهل المنطقة والسودان.

 

وأشار الفريق جابر إلى أن مخرج البلاد الوحيد من ازماتها الإقتصادية يتمثل فى زيادة الإنتاج الزراعي بشقيه الحيواني والنباتى، لافتا إلى أن مشروع حداف ود الفضل مؤهل للمساهمة في الاقتصاد الوطنى، خاصة ان المشروع يخدم (48) قرية ويستفيد منه أكثر من(68) قرية.

 

وأكد عضو مجلس السيادة على ضرورة المحافظة على المصلحة المُتبادلة بين المشروع ومشروع الجزيرة ومصنع سكر الجنيد، باعتبارها مفتاح النجاح والتقدم وتحقيق الفائدة المشتركة للجميع وللسودان.

 

وبشان دعم المشروع ، أعلن سيادته عن توجيهات صدرت للبنك الزراعى وشركة جياد للوقوف إلى جانب مزارعي المشروع، معلنا باسمه واسم شركة جياد عن تبرعه بمعدات زراعية للمشروع ممثلة في (2) تراكتور بملحقاتها إضافة إلى (10) تراكتورات بالتمويل.

 

وشدد عضو مجلس السيادة على ضرورة زيادة الإنتاج، مشيرا إلى ان توجه الحكومة الإنتقالية يتمثل في العمل على زيادة الإنتاج لدعم الاقتصاد الوطنى.

 

كما خاطب اللقاء الجماهيري، السيد والي ولاية الجزيرة الدكتور عبد الله إدريس الكنين، الذى رحب فى كلمته بعضو مجلس السيادة والوفد الاتحادى المرافق له، مؤكدا وقوف الولاية مع مزارعي حداف ود الفضل من خلال تيسير التمويل من البنك الزراعي، داعيا المزارعين إلى العمل لتحقيق نسب عالية من الإنتاج.

 

وفى نهاية الاحتفال كرمت لجنة تسييرية المشروع ، السيد عضو مجلس الفريق مستشار بحرى ابراهيم جابر.

 

يذكر أن الوفد الذي رافق عضو مجلس السيادة الى منطقة شرق الجزيرة ضم السيد وزير الزراعة والموارد الطبيعية البروفيسور الطاهر حربى ووزير الصناعة الاستاذ ابراهيم الشيخ ومدير شركة جياد للمعدات الزراعية وممثل الحرية والتغيير وعدد من المسؤولين.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

إعفاء وكيل وزارة الثروة الحيوانية د.حسن التوم

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 18 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا يصل الفاو

عزة برس

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعلن عن مؤتمر دولي لتمويل مشروعات التنمية

عزة برس

اترك تعليق