الأخبار

الوساطة : فرغنا من مراجعة ملاحظات الحكومة.. و أربعة لجان متخصصة لمناقشة الملفات

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

أعلنت الوساطة الجنوبية الفراغ من مراجعة الملاحظات المقدمة من الحكومة حول مسودة الاتفاق الإطاري ورؤية الحركة الشعبية حولها  ـ  و عن تشكيل أربعة لجان لمناقشة التباينات على أن ترفع تقريرها مساء اليوم للتشاور حولها بهدف وضع المسودة بصورتها النهائية.

وقال مقرر الوساطة الدكتور ضيو مطوك  في تصريحات صحفية عقب الجلسة التفاوضية  المباشرة اليوم بفندق بألم افريكا بجوبا , والتى  ترأس فيها الجانب الحكومي الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة  الإنتقالي رئيس الوفد، فيما رأس وفد الحركة عمار امون – الأمين العام ورئيس الوفد التفاوضي ، قال ” أن  الايام الماضية شهدت المداولات من الطرفين حول العديد من القضايا  كما تم الفراغ تماما من الورقة.

واضاف  ” التمسنا أن  هناك بعض القضايا تحتاج التفاوض حولها ومناقشتها وأن الوساطة اتخذت نهجاً جديداً بتشكيل مجموعة عمل ولجان متخصصة في قضايا (نظام الحكم والادارة، الترتيبات الأمنية، الإقتصاد والشئون الإجتماعية، و النظام القضائي).

وأضاف ضيو ”  رأت الوساطة بأن يسمي وفد الحركة شخص واحد ومعه اثنين لكل لجنة  وكذلك الوفد الحكومي للتفاوض وإزالة الخلاف في بعض النصوص على أن تقدم اللجان تقريرها في جلسة التفاوض مساء اليوم.

مواضيع ذات صلة

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

اترك تعليق