ابرز المواضيع الأخبار

اعلنت تواصلها.. مواكب جماهيرية حاشدة في مدينة عطبرة في ذكرى فض اعتصام القيادة العامة

الخرطوم ـــ عزة برس

خرجت مواكب جماهيرية حاشدة بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل في ذكرى فض اعتصام القيادة العامة وسط هتافات بفض شراكة الحكومة واسقاطها.

وقال بدرالدين حسين القيادي في قوى المقاومة بمدينة عطبرة لراديو دبنقا ان الموكب انطلق من امام محكمة عطبرة في الواحدة ظهرا وطافت سوق المدينة قبل التوجه الى تقاطع عباس المدخل الرئيسي للمدينة حيث كانت المخاطبة الجماهيرية.

واوضح حسين ان المواكب شارك فيها جماهير حاشدة ولجان المقاومة وتجمع الشباب واتحاد النساء السوداني. واوضح حسين ان الظروف الاقتصادية الضاغطة واستمرار الازمات دفعت بالمواطنين الخروج والمشاركة في المواكب مرددين شعارات تندد بالوضع المعيشي وتطالب بإسقاط الحكومة والقصاص لدماء الشهداء.

. من جهة ثانية اعلنت لجان المقاومة عطبرة بولاية نهر النيل تواصل جدول مواكبها وصولا ليوم 30يوينو لذكرى ما بعد فض اعتصام القيادة العامة. وقال بدر الدين حسين لراديو دبنقا ان لجان المقاومة اعلنت التصعيد وتواصل حراكها والندوات السياسية في الايام المقبلة للتحضير للحشد الاكبر في 30يوينو المقبل. من جهة أخرى نظم ناشطون وقفة احتجاجية أمام النيابة العامة في عطبرة مطالبين بالقصاص للشهداء.

سونا


مواضيع ذات صلة

تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير : ندين الإنقلاب على حكومة الفترة الانتقالية ونعمل على توسعة القاعدة السياسية والاجتماعية للحكومة الانتقالية

azza press

د. حمدوك : أدعو كل الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً والابتعاد عن المواقف الأحادية،

azza press

البرهان وحمدوك يتفقان على حل الحكومة الحالية وتوسيع المشاركة

azza press

اختراق في أزمة الشرق وترك يطلب مهلة

azza press

مناع يوضح تفاصيل سحب القوات النظامية من مقار لجنة إزالة التمكين

azza press

وجدي صالح : نحن مع قوات الشعب المسلحة والشرطة والاجهزة الأمنية،، والجيش جيش السودان وليس جيش لأحد

azza press

اترك تعليق