ابرز المواضيع حوادث

إصابة بالغة في العنق ادت لوفاته.. الشرطة تصدر بيان بشأن شهيد أحداث اليوم

الخرطوم ـــ عزة برس

 

قالت الشرطة انها ومن خلال مسؤوليتها المنوطة بها في الحماية وفي حدث اليوم تحديدا خلال تسيير مواكب في ذكرى فض الإعتصام واكبت هذا الحدث وتماهت مع المواكب، وكانت ترقب الأحداث عن كثب. كما كانت ترصد بحذر الفئات المحدودة التي تخرج في ذات الحدث لاغراض مغايرة.
وأضافت خلال بيان تحصلت “عزة برس” على نسخة منه
انها رصد تلك الانحرافات وتوثيق بعضها، وقد كان ابرزها في المراكز التجارية والأسواق مثل سوق سعد قشرة وعمارة الذهب.وقد صدت الشرطة تلك المحاولات ببسالة.
واردفت.. لكن قبيل انتهاء المواكب السلمية والتي تمثل تجربة ديمقراطية معافاة ونموذجية تعرض الوكيل عريف شرطة عثمان حسين الذي يتبع لشرطة حماية الأراضي الحكومية ، لإصابة بالغة في العنق أدت لاستشهاده بطلا في أداء الواجب

المكتب الصحفي
نص البيان

مارست جماهير الشعب السوداني مفجرة ثورة ديسمبر اليوم الثالث من يونيو2021م حقها الدستوري في تسيير مواكب في ذكري فض الاعتصام ، ومن جانبها فقد واكبت قوات الشرطة هذا الحدث من منطلق مسئولياتها وواجباتها القانونية والدستورية وتماهت مع تلك المواكب في مشهد وثق له الكثيرون كل بادواته واسلوبه .
وإزاء هذا النموذج الفريد وعيون قواتنا ترقب بمهنية ومسئولية حماية المشاركين وتأمينهم وتامين مقدرات الشعب من المرافق الحيوية والاستراتيجية ،كانت ترصد بحذر الفئات المحدودة التي تخرج في ذات الحدث لاغراض مغايرة تماما ،واهداف مخالفة للقانون من أعمال نهب وسلب واتلاف وتدمير.
وقد تم رصد تلك الانحرافات وتوثيق بعضها ، وقد كان ابرزها في المراكز التجارية والأسواق مثل سوق سعد قشرة وعمارة الذهب.وقد صدت الشرطة تلك المحاولات ببسالة وفدائية ،واستخدمت في سبيل ذلك الحد الأدني من القوة المدنية بادوات مكافحة الشغب واشراف مباشر من النيابة العامة.
ليرتقي مع زمرة اخوانه من الشهداء في سبيل الوطن.
وتؤكد قوات الشرطة وهي تتخذ كآفة الإجراءات القانونية ، أنها ماضية في ذات النهج تنفيذا للقوانين السارية بحكم الوثيقة الدستورية وتبذل في سبيل ذلك الارواح وكل غال ونفيس من أجل رفعة الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه والمقيمين فيه وحراسة مكتسبات شعبه ، وكما انها بذات اليقظة والمهنية ترصد المتفلتين والمخربين لتقدمهم لسوح العدالة.
عاش السودان وطنا أبيا شامخا وعصيا علي من يريد به شرا.
المجد والخلود والجنة لشهداء الوطن .
[


مواضيع ذات صلة

المتهم في قضية كوفتي أمام القاضي : بنك السودان أغلق ستة حسابات لأسماء أعمال من عشرة وتبقت أربعة هي التي اشترينا عبرها تعويضات المدمرة كول.. تفاصيل..

azza press

اضبط…مسؤول ملف الشركات بلجنة إزالة التمكين يمثل رئيس هيئة الاتهام في قضية ” كوفتي “

azza press

حريق جزئي لمركبة الشرطة ووقوع إصابات على الأفراد جراء إلقاء عبوة ملتوف

azza press

تفاصيل القبض علي ” 14″ من المتهمين في بلاغ حادث الإعتداء علي قسم الشرطة بمنطقة (فوجا)

azza press

الدعم السريع تضبط أسلحة ومتفجرات وتلقي القبض على متفلتين بيهم اجانب في الحدود مع لييبا.. تفاصيل..

azza press

راكب يلكم سائق هايس “بونية” ويرديه قتيلا ببحري.. تفاصيل..

azza press

اترك تعليق