ابرز المواضيع الأخبار

كبلو : ينفي يكون هنالك شيوعي واحد مشارك في الفترة الإنتقالية

 

 

الخرطوم ـــ عزة برس

قال البروفيسور صدقي كبلو القيادي بالحزب الشيوعي السوداني لدى استضافته اليوم في فترة خاصة بقناة الخرطوم حول ذكرى فض الاعتصام:* أن عملية فض الاعتصام هي التي جعلت توقيع الوثيقة الدستورية ممكنا.. وان فض الاعتصام هو ألذي قاد البلاد إلى ما تعاني منه اليوم في السياسة والاقتصاد والعلاقات الاجتماعية والعلاقات الخارجية للدولة..
ونفى كبلو أن يكون هنالك شيوعي واحد مشارك في الفترة الإنتقالية نافيا ما يشاع عن شيوعية بروفيسير محمد الأمين التوم وزير التربية السابق.. وقال للتاريخ اقول أنني قلت للفريق محمد إبراهيم نقد يوما معلقا على حيوية وضرورة تجنيد محمد الأمين التوم وضمه للحزب وقلت له ممازحا (ناسنا ديل ما قادرين يسوقو الزول ده علينا) فرد نقد قائلا (هو غنماية عشان يسوقو) وأضاف محمد الأمين شخصية مستقلة وله حريته في الفكر والاعتقاد.

ونفى برف صدقي كذلك ان يكون الدكتور أكرم على التوم وزير الصحة الاسبق قد انتمي للحزب الشيوعي يوما مشيدا بالفترة التي قضاها أكرم متطوعا في الجبهة الشرقية من البلاد ايام التجمع الوطني مؤكدا أنه كان مستقلا ومبذولا للجميع ومتطوعا بلا اجر..
فيما قال دكتور محمد زين محمد الخبير القانوني وعضو التحالف القانوني لثورة ديسمبر أن هنالك جهات تواطات للقيام بعملية فض الاعتصام وظلت ترفض وجود لجنة دولية للمشاركة في التحقيق في عملية فض الاعتصام في الوقت الذي لم تكن تحتاج فيه لأكثر من ثلاثة أشهر لتقديم تقرير عن مرتكبي المجزره.. وان قوي الحرية والتغيير ظلت ترفض التوقيع على ميثاق روما لأن ذلك يمكن أن يشكل لها إدانة كبيرة وفق القانون الدولي..


مواضيع ذات صلة

مفاجأة داخل إجتماع عقد بين الثورية والحرية والتغيير

azza press

بتكلفة أربعة مليون جنيه جمارك النيل الأبيض تنفذ مشروع الطرد السلعي لمنسوبيها بالولاية

azza press

عااجل …. بيان صحفي للمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

azza press

تزايد عدد الأرامل في العالم بجائحة “كورونا” لهذا الرقم (. ).. والأمم المتحدة توجه..

azza press

موقع أمريكي يكشف عن لقاء سري جرى بين “حميدتي” والموساد الإسبوع الماضي

azza press

مصر تبارك وحدة  الاتحادي الديمقراطي وتعلن دعمها للحزب

azza press

اترك تعليق