الأخبار

البرهان يوجه لجنة الدفاع المشترك مع جوبا الإسراع في أعمالها ورفع توصياتها

الخرطوم ـــ عزة برس

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص وإلتزام السودان بترقية وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة جنوب السودان.

ووجه رئيس مجلس السيادة لدى لقائه بمكتبه اليوم، وفد دولة جنوب السودان برئاسة مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك ،وجه كافة اللجان والأجهزة المعنية بقضايا الحدود والمعابر بالفراغ من أعمالها في أقرب وقت ممكن لفتح المعابر والطرق التي تربط بين البلدين بشكل دائم من أجل الحياة الكريمة للشعبين الشقيقين . كما وجه سيادته هيئة النقل النهري ببدء العمل،إعتباراََ من اليوم في إيصال البضائع التجارية، دون قيود من كوستي إلى ملكال و جوبا.

وأكد مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية في تصريح صحفي أن وفد جنوب السودان جاء بتوجيه من رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت لمناقشة قضايا المعابر والحدود والعلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان.

وأضاف توت قلواك ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وجه أيضاََ لجنة الدفاع المشترك ولجنة الحدود للإسراع في أعمالها ورفع توصياتها في غضون إسبوعين لإيجاد حلول نهائية للقضايا المشتركة كما وجه بتأهيل السكك الحديد لربط البلدين خاصة في فصل الخريف

ووصف توت قلواك اللقاء بالمثمر والناجح وقال أنه أسهم في إزالة كافة المعوقات التي تعوق ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا

مواضيع ذات صلة

السفير عدوى: طموحنا كبير في خدمة الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقيين

عزة برس

بيان من المؤتمر العام للأحزاب العربية

عزة برس

المضادات تسقط مسيرات بمدينة شندى والفرقة الثالثة مشاة توضح

عزة برس

بدر للطيران تعلن عن تخفضيات كبيرة في تذاكرها… و تستقبل طائرة جديدة

عزة برس

والي الخرطوم يجتمع بلجنة وزارة الداخلية الخاصة بتقييم أوضاع السجون

عزة برس

مطار بورتسودان : يستقبل طائرة مساعدات كويتية.. والسفارة تعلن عن استئناف عملها

عزة برس

اترك تعليق