ابرز المواضيع الأخبار

البرهان يوجه لجنة الدفاع المشترك مع جوبا الإسراع في أعمالها ورفع توصياتها

الخرطوم ـــ عزة برس

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص وإلتزام السودان بترقية وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة جنوب السودان.

ووجه رئيس مجلس السيادة لدى لقائه بمكتبه اليوم، وفد دولة جنوب السودان برئاسة مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك ،وجه كافة اللجان والأجهزة المعنية بقضايا الحدود والمعابر بالفراغ من أعمالها في أقرب وقت ممكن لفتح المعابر والطرق التي تربط بين البلدين بشكل دائم من أجل الحياة الكريمة للشعبين الشقيقين . كما وجه سيادته هيئة النقل النهري ببدء العمل،إعتباراََ من اليوم في إيصال البضائع التجارية، دون قيود من كوستي إلى ملكال و جوبا.

وأكد مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية في تصريح صحفي أن وفد جنوب السودان جاء بتوجيه من رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت لمناقشة قضايا المعابر والحدود والعلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان.

وأضاف توت قلواك ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وجه أيضاََ لجنة الدفاع المشترك ولجنة الحدود للإسراع في أعمالها ورفع توصياتها في غضون إسبوعين لإيجاد حلول نهائية للقضايا المشتركة كما وجه بتأهيل السكك الحديد لربط البلدين خاصة في فصل الخريف

ووصف توت قلواك اللقاء بالمثمر والناجح وقال أنه أسهم في إزالة كافة المعوقات التي تعوق ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا


مواضيع ذات صلة

الجنرال خميس : خسائر وسط دارفور أكبر من طاقة حكومة الولاية تحتاج لتدخل حكومة المركز

azza press

الخارجية ترحب بالبيان الرئاسي المعتمد من مجلس الأمن..

azza press

قوى الحرية والتغيير بولاية النيل الأبيض تتبرأ من مجموعة عقدت مؤتمر صحفي باسمها بمدينة كوستي.. وتوضح..

azza press

بعد ورشة مفهوم النوع .. خطوات جارية لفرض واقع المثليين في السودان

azza press

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب : على اعتاب البند السابع من الميثاق !! ..

azza press

سد النهضة على طاولة اللقاء.. وزير الخارجية تلتقي نظيرها بجمهورية الكونغو الديمقراطية..

azza press

اترك تعليق