الأخبار

الشيوعى ..التآمر لن يركعنا.. واخترنا طريق النضال و ليس الإنقلاب

 

الخرطوم : عزة برس

اتهم الحزب الشيوعى الحكومة الانتقالية بالتآمر على قوى الثورة الحية، فى مقدمتها الحزب الشيوعى بسبب ما أسماه فى بيان تحصلت “عزة  على نسخة منه وقوفه الى جانب خندق النضال آخرها اتهامه بتدبير محاولة انقلابية، و اعتبر الشيوعى الإتهام ردة فعل بائسة و انه عصى على التركيع.

و اعلن الحزب انه سلك طريق النضال الجماهيرى السلمى و يرفض بشكل قاطع طريق الإنقلاب.

نص البيان

الحزب الشيوعي السوداني
المكتب السياسي
بيان جماهيري؛

أي المشارق لم نغازل شمسها
ونميط عن زيف الغموض خمارها
أي المشانق لم نزلزل بالثبات وقارها
أي الاناشيد السماويات
لم نشدد لأعراس الجديد
بشاشة اوتارها

المؤامرات لن توقف حركة الجماهير؛

بعد أن حاصرت الأزمات السلطة بشقيها المدني والعسكري، وبعد أن تخلت عن اهداف ثورة ديسمبر المجيدة ومطالب الشعب في الحرية والعدالة والسلام، وبعد أن فشلت في تحسين معاش الناس وأحوالهم الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق السلام الشامل وبسط الأمن في اجزاء البلاد مما أدى الي عزلتها عن الجماهير، ترتعب الآن من نهوض الحركة الجماهيرية والمواكب المخطط لها من قبل قوى الثورة في الفترة من 3 وحتى 30 يونيو، نجدها الآن وعبر أذرعها المختلفة تلجأ للتآمر على اطراف حركة الجماهير وفي مقدمتها الحزب الشيوعي لموقفه الواضح والثابت في خندق الجماهير والنضال في صفوفها لتحقيق اهداف الثورة.
ولن يكون آخر المؤامرات ما يحاك الآن من بعض الجهات لتدبير انقلاب مفبرك ينسب الي الحزب الشيوعي توطئة للانقضاض عليه وعزله عن حركة الجماهير.

اننا في الحزب الشيوعي ندرك أن هذه المؤامرة ما هي الا ردة فعل يائسة، وأن الحزب عصي على التركيع والتصفية وعلى المتآمرين أن يتعلموا من دروس الماضي .
ونؤكد إن الحزب اتخذ طريق العمل الجماهيري السلمي، وينبذ ويرفض بشكل قاطع طريق الانقلابات العسكرية أي كانت جهتها يمينية أم يسارية، ونؤكد ايضاً لجماهير شعبنا إن التآمر لن يثنينا ولن ينال من عزمنا على المضي قدماً مع قوى الثورة في طريق التغيير الجذري وتحقيق اهداف ثورة ديسمبر المجيدة مهما كان حجم التضحيات.

جماهير شعبنا الأوفياء
سنظل على درب النضال اوفياء لشعبنا ولأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

ودمتم ودام نضال الشعب السوداني

الحزب الشيوعي السوداني
المكتب السياسي
31 مايو 2021م.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق