الأخبار

“موسكو ” تطالب السودان توضيح قراره بشأن القاعدة الروسية

 

الخرطوم /عزة برس /وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، أن السلطات السودانية يجب أن توضح بالضبط ما تريد مراجعته في الاتفاق الخاص بإنشاء قاعدة للبحرية الروسية.

وقال في تصريحات لوكالة “انترفاكس”: “ وفقا للراكوبة أعتقد أننا بحاجة إلى التوضيح. إنهم يعرفون، يدلون ببعض التصريحات. هناك قنوات اتصال، كيف سنواصل تنفيذ هذه الاتفاقات. أعتقد أننا بحاجة، على ما يبدو ، إلى إجراء اتصالات إضافية”.

كما أشار إلى أن هناك قنوات مناسبة لهذا الاتصال هي السفارات والملحقون العسكريون: “إذا هناك حاجة إلى توضيح شيء ما، أعتقد أننا مستعدون دائمًا. هذه مسألة مفاوضات، لذلك نحن بحاجة إلى فهم ما يريده شركاؤنا السودانيون، إذا كانوا يريدون شيئًا. لأنه يجب توضيح ما وراء هذا التصريحات”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الكرملين، أن موسكو ستتعامل مع قرار السودان مراجعة اتفاق القاعدة البحرية الروسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، “نحن على اتصال دائم مع الجانب السوداني من خلال القنوات الدبلوماسية، وسنتعامل مع هذا الموضوع”.

وكان رئيس الأركان السوداني، محمد عثمان الحسين، قد صرح أمس الثلاثاء، أن السودان سيعيد النظر في الاتفاق مع روسيا بشأن قاعدة بحرية بسبب بنود الوثيقة التي يمكن أن تضر بالدولة.

وفي وقت سابق أفادت مصادر العربية بأن ‏السودان، أعلن إيقاف اتفاق إنشاء قاعدة بحرية روسية لحين المصادقة عليه من الجهاز التشريعي، فضلاً عن وقف أي انتشار عسكري روسي في قاعدة فلامنجو البحرية”.

يذكر أنه، عام 2017، أعلن الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، أنه ناقش مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع، سيرغي شويغو، إمكانية إنشاء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر في السودان.


مواضيع ذات صلة

مليونية جديدة اليوم وسفارة واشنطن تدعو رعاياها للحذر

azza press

قيادي بالشيوعي ل”عزة”: تحالف الحرية والتغيير “انتهى”

azza press

خلافات الحرية والتغيير تكشف المستور.. يفاوضون المكون العسكري سرأً ويرفضون في العلن

azza press

التشكيك في مقتل العميد بريمة .. محاولات لصرف الانظار عن الأيادي الحزبية المخططة

azza press

صحيفة تركية: استقالة 872 عضوا من حزب أردوغان بشكل جماعي

azza press

مذاكرة في ألواح تاريخية.. بقلم : د الصادق الهادي المهدي

azza press

اترك تعليق