الأخبار

“حركة الحلو” تطالب بفترة انتقالية ودمج تدريجي لقواتها

السودان.. "حركة الحلو" تطالب بفترة انتقالية ودمج تدريجي لقواتها

وكالات _ عزة برس

قالت مصادر حكومية سودانية لـ”الشرق”، الاثنين، إن زعيم “الحركة الشعبية- شمال” عبد العزيز الحلو، طالب الحكومة بفترة انتقالية (ما قبل المرحلة الانتقالية المقررة) مدتها 6 أشهر، ودمج قواته في الجيش تدريجياً.

وأضافت المصادر أن الحلو “اقترح فترة انتقالية تتألف من مرحلتين لكل مرحلة مهامها”، كما طالب أيضاً بـ”دمج قوات حركته في الجيش السوداني تدريجيا، خلال سنوات الفترة الانتقالية”.

وقبل أيام، سلّمت “الحركة الشعبية – شمال” وفد الحكومة الانتقالية “ورقة اتفاق إطاري”، تمثل رؤيتها حول العديد من قضايا التفاوض، وذلك خلال الجولة الرسمية المباشرة لمفاوضات السلام التي انطلقت، الخميس الماضي، في جوبا عاصمة جنوب السودان.

وأشارت مصادر لـ “الشرق” آنذاك إلى أن “وفد الحكومة الانتقالية طلب مهلة حتى الاثنين، للتشاور حول ورقة الاتفاق الإطاري، التي قدمها وفد الحركة”

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق