الفاشر في31-5-2021(سونا)- أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور إكتمال كافة الترتيبات والإستعدادات لإنطلاقة إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2021م في الخامس من شهر يونيو والتي يجلس لها عدد (46)ألف و(543) تلميذ وتلميذة عبر (193) مركزا بمختلف المحليات.

وأكد المدير العام للوزارة إدريس محمد عبد الله حرص الوزارة على إنجاح إمتحانات شهادة مرحلة الأساس بجميع المراكز. ووجه خلال ترؤسه إجتماع اللجنة العليا لإمتحانات شهادة الأساس الذي إنعقد اليوم بمقر الوزارة بالفاشر بحضور مديري الإدارات والأجهزة الأمنية وجه مدير تعليم الأساس بضرورة إحكام التنسيق مع مديري التعليم بالمحليات في سبيل تنفيذ الإمتحانات بسلاسة. وقال إدريس ان تلاميذ الصف السادس للمرحلة الإبتدائية سيجلسون لإمتحانات شهادة المرحلة الإبتدائية للعام 2021م ولأول مرة في الثالث من شهر يوليو.

وأعلن مدير إدارة الإمتحانات والقياس التربوي بالوزارة مختار حسب الله فرح الدور إكتمال كافة الترتيبات والإستعدادات لإجراء الإمتحانات بجميع المحليات. وقال إن الإمتحانات التي ستنطلق في الخامس من شهر يونيو المقبل يجلس لها عدد (46)ألف و(543) تلميذا وتلميذة عبر (193) مركزا